×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

السعودية تدرس تحرير أسعار تذاكر الطيران الداخلي

 يدرس المجلس الاقتصادي الأعلى في السعودية تحرير أسعار التذاكر للرحلات الداخلية، لتكون بدون سقف، وسط توقعات بصدور قرار بهذا الشأن قريبا.

وقالت مصادر مطلعة في صناعة الطيران، إن دراسة المجلس الاقتصادي الأعلى تأتي بعدما رفعت هيئة الطيران المدني دراسة كاملة للمجلس تبين أن أسعار التذاكر للرحلات الداخلية "منخفضة جدا" مقارنة بأسعار الرحلات الداخلية في الدول العربية بنسبة تصل إلى 50% من قيمة التذاكر.

وبينت المصادر أن الدراسة التي قدمتها الهيئة تضمنت مقترحا بفتح سقف الأسعار حتى يكون هنالك منافسة بين الشركات، مشيرة الدراسة إلى أحقية الناقل في رفع أسعار التذاكر بالأسعار المناسبة مع التكلفة.

وقالت المصادر إن هيئة الطيران المدني تتطلع إلى موافقة المجلس الاقتصادي الأعلى على المقترح الذي قدمته، لا سيما وهي ترى أن هذا المشروع يساهم في جذب مستثمرين محليين وأجانب، ويتفق الطلب مع توجه الهيئة في فتح الأجواء للنقل الجوي الداخلي، مؤكدة أن طلب هيئة الطيران المدني بفتح سقف أسعار التذاكر يأتي بناء على رغبة من شركات النقل الجوي العاملة بالسعودية.

وأضافت المصادر أن تحرير الأسعار يتيح للناقل التعامل مع الخسائر وتعويضها التي قد يتعرض لها في العمليات التشغيلية، مشيرة إلى أن الخطوة في حال إقرارها ستشجع المستثمرين الأجانب وشركات النقل الجوي العالمية الدخول في السوق السعودي، ويمنح الشركات في حال عملها مرونة بالتحكم في الأسعار بما يخدم سياسة الناقل التسويقية في بيع المقاعد على المسافرين.

وكانت هيئة الطيران المدني قد دعت المستثمرين المحليين والأجانب إلى التقدم للمنافسة الخاصة للحصول على رخصة ناقل جوى وطني لتشغيل رحلات داخلية ودولية انطلاقا من مطارات المملكة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر