×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مصر ترحب بتصويت الجمعية العامة لدعم حقوق الشعب الفلسطيني

مصر ترحب بتصويت الجمعية العامة لدعم حقوق الشعب الفلسطيني
مهد الذهب رحبت جمهورية مصر العربية بتصويت أغلبية أعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح القرار الذي قدمته المجموعة العربية لدعم أهلية دولة فلسطين في العضوية الكاملة بالمنظمة الدولية.

وذكرت وزارة الخارجية المصرية اليوم الجمعة أنها تعتبر أن صدور هذا القرار التاريخي، بمثابة تجسيد لواقع وحقيقة تاريخية على الأرض واعتراف بحقوق شعب عانى لأكثر من سبعة عقود من الاحتلال الأجنبي، منوهة بأهمية توقيت صدور هذا القرار في مرحلة دقيقة تمر بها القضية الفلسطينية في ظل اعتداءات إسرائيلية غير مسبوقة على الشعب الفلسطيني وحقوقه.

وأضافت وزارة الخارجية المصرية "تدعو جمهورية مصر العربية بهذه المناسبة، جميع الدول التي لم تتخذ بعد قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية، أن تمضي قدماً نحو اتخاذ هذه الخطوة الهامة والمفصلية لدعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني".

وتابعت وزارة الخارجية المصرية "هذا، وتطالب جمهورية مصر العربية مجلس الأمن، والأطراف الدولية المؤثرة، بالتعامل بالمسئولية المطلوبة مع الوضع الخطير الذي يشهده قطاع غزة، لاسيما مدينة رفح الفلسطينية التي تتعرض المخاطر إنسانية جمة نتيجة السيطرة الإسرائيلية على المعابر ومنع تدفق المساعدات الإنسانية".

وأكملت وزارة الخارجية المصرية "وتجدد مصر مطالبتها بأهمية تكثيف الجهود الدولية من أجل تحقيق رؤية حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود يونيو لعام ۱۹67 ، وعاصمتها القدس الشرقية".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر