×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

نائب رئيس مجلس الشورى يلتقي النائب الأول لرئيس البرلمان اليوناني

نائب رئيس مجلس الشورى يلتقي النائب الأول لرئيس البرلمان اليوناني
مهد الذهب التقى معالي نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي في مكتبه بمجلس الشورى، اليوم، النائب الأول لرئيس البرلمان اليوناني معالي يوانيس بلاكيوتاكيس، ووفد لجنة الصداقة البرلمانية بالبرلمان اليوناني المرافق لمعاليه، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى المملكة بناءً على دعوة من معالي نائب رئيس المجلس.

وفي مستهل اللقاء رحَّب نائب رئيس المجلس بالضيف والوفد المرافق له، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية والوثيقة بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الهيلينية، لاسيما البرلمانية، مشيراً إلى أهمية الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز العلاقات ودعمها بين البلدين الصديقين على مختلف الأصعدة.

من جانبه، عبَّر النائب الأول لرئيس البرلمان اليوناني عن سروره بزيارة المملكة العربية السعودية، مُبيناً أن العلاقات بين الجمهورية الهيلينية والمملكة هي علاقات تاريخية مبنية على أسس راسخة من الاحترام والقيم والمصالح المشتركة.

وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الهيلينية، وآفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات لاسيما العلاقات البرلمانية إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية اليونانية الدكتور إبراهيم القناص، وعضو مجلس الشورى نائب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية اليونانية الدكتور عبدالعزيز الجلعود.

كما حضر اللقاء من الجانب اليوناني نائب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية اليونانية السعودية فاسيلوس يوجياكاس، والسفير اليوناني لدى المملكة اليكسيس كونستانتوبولوس، ومن مكتب مجموعة الصداقة البرلمانية والعلاقات الثنائية في البرلمان اليوناني اليني سيانا، ومن مكتب النائب الأول لرئيس البرلمان اليوناني أنا بابانيكولا.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر