×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

النفط يتراجع بفعل صعود الدولار وضعف الطلب على البنزين في أمريكا

النفط يتراجع بفعل صعود الدولار وضعف الطلب على البنزين في أمريكا
مهد الذهب تراجعت أسعار النقط للجلسة الثانية على التوالي اليوم الأربعاء متأثرة بارتفاع الدولار وبيانات حكومية أظهرت قفزة مفاجئة في مخزونات الخام والبنزين في الولايات المتحدة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو 49 سنتا، أو 0.6 بالمئة، إلى 85.76 دولار للبرميل بحلول الساعة 1707 بتوقيت جرينتش. ومن المقرر أن ينتهي عقد مايو غدا الخميس.

وتراجع عقد تسليم يونيو الأكثر تداولا 51 سنتا إلى 85.12 دولار.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم مايو 46 سنتا، أو 0.6 بالمئة، إلى 81.46 دولار. وانخفض الخامان بأكثر من دولار في التعاملات السابقة.

وتراجعت الأسعار بعد صعودها إلى أعلى مستوياتها منذ أكتوبر الأول الأسبوع الماضي وظلت أعلى بنحو ثلاثة بالمئة من متوسط سعر الإغلاق في الأسبوع الأول من مارس .

وتأثرت أسعار النفط بارتفاع مؤشر الدولار للجلسة الثانية على التوالي، ويقول محللون إنه مرشح للصعود أكثر بفضل مجموعة من العوامل الأساسية والفنية الإيجابية.

ويرفع صعود العملة الأمريكية تكلفة النفط المقوم بالدولار على حائزي العملات الأخرى، مما يضعف الطلب.

وأصدرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بيانات اليوم الأربعاء تظهر ارتفاع مخزونات الخام 3.2 مليون برميل إلى 448.2 مليون في الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات البنزين بمقدار 1.3 مليون برميل، وذلك مقارنة مع توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم بأن تصعد 1.3 مليون برميل.

وقال محللون إن القفزة المفاجئة في مخزونات الخام والبنزين الأمريكية زادت من الضغوط على أسعار النفط.

وقالت ثلاثة مصادر في تحالف أوبك+ لرويترز قبل اجتماع الأسبوع المقبل إن من غير المرجح أن تجري المجموعة، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بقيادة روسيا، أي تغييرات في سياسة إنتاج النفط قبل اجتماع وزاري كامل في يونيو .

وفي وقت سابق من هذا الشهر، اتفق أعضاء أوبك+ على تمديد تخفيضات الإنتاج بنحو 2.2 مليون برميل يوميا حتى نهاية يونيو حزيران.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر