×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

أسعار النفط تنخفض عند التسوية مع ترقب الأسواق لمشكلات الإمداد الروسية

أسعار النفط تنخفض عند التسوية مع ترقب الأسواق لمشكلات الإمداد الروسية
مهد الذهب انخفضت أسعار النفط عند التسوية اليوم الثلاثاء مع تبني المستثمرين لوجهات نظر أكثر تباينا إزاء أزمة فقدان الإمدادات بعد الهجمات الأوكرانية الأحدث على مصافي النفط الروسية.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو ، والتي ينتهي أجلها يوم الخميس، 50 سنتا إلى 86.25 دولار للبرميل عند التسوية بينما نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 33 سنتا إلى 81.62 دولار.

كما تراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو ، وهي الأكثر تداولا، 33 سنتا إلى 85.96 دولار.

وانخفضت أسعار النفط بعد أن أمرت الحكومة الروسية الشركات بخفض الإنتاج في الربع الثاني لتحقيق هدف تسعة ملايين برميل يوميا امتثالا لتعهداتها لمجموعة أوبك+.

وتواجه روسيا، وهي واحدة من أكبر ثلاثة منتجين للنفط في العالم وواحدة من أكبر مصدري المنتجات النفطية، هجمات أوكرانية على مصافيها. وصعدت روسيا كذلك هجماتها على منشآت البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا.

وأظهرت حسابات رويترز اليوم الثلاثاء أن إجمالي قدرة مصافي تكرير النفط الروسية انخفض 14 بالمئة بعد إغلاق منشآت بسبب الهجمات الأوكرانية.

وقالت ثلاثة مصادر في أوبك+ لرويترز اليوم الثلاثاء إن من غير المرجح أن تجري أوبك+ أي تغييرات في سياسة إنتاج النفط قبل اجتماع كل وزرائها المعنيين في يونيو .

ومن المقرر عقد اجتماع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة الأسبوع المقبل لكن لا توصيات تتعلق بالسياسة متوقعة خلال هذا الاجتماع.

ومن المتوقع أيضا أن يؤدي تصاعد التوتر الجيوسياسي مع استمرار الصراع بين إسرائيل و (حماس) في غزة إلى الحفاظ على مستويات الأسعار. وقالت جماعة الحوثي اليوم إنها شنت ستة هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ خلال الاثنتين والسبعين ساعة المنصرمة في خليج عدن والبحر الأحمر.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر