×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

البيان الختامي للمجلس الوزاري الـ 159 لدول مجلس التعاون

البيان الختامي للمجلس الوزاري الـ 159 لدول مجلس التعاون
مهد الذهب صدر البيان الختامي للمجلس الوزاري الـ 159 لاجتماعات مجلس التعاون الخليجي، وتضمن البيان الموافقة على إنشاء لجنة تنسيقية عالية المستوى للصناديق السيادية في دول المجلس ترتبط بالمجلس الوزاري.

وأكد البيان على الاستمرار في تطبيق قرارات المجلس الأعلى فيما يتعلق باستكمال متطلبات الاتحاد الجمركي وتطبيق المساواة التامة في المعاملة بين مواطني دول المجلس في كافة مجالات السوق الخليجية المشتركة.

وتضمن البيان إدانة العدوان الإسرائيلي على غزة وتأكيد الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والمطالبة بالوقف الفوري لإطلاق النار والعمليات العسكرية الإسرائيلية وضمان توفير وصول كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية.

وأعرب البيان عن رفض لأي مبررات وذرائع لاستمرار العدوان الإسرائيلي على غزة ومطالبة المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات اللازمة للرد على ممارسات الحكومة الإسرائيلية وسياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها ضد المدنيين

وأكد البيان على ضرورة اتخاذ خطوات عاجلة للسماح فوراً بإيصال المساعدات الإنسانية بشكل موسع وآمن بدون عوائق وتهيئة الظروف اللازمة لوقف مستدام لإطلاق النار.

وحمل إسرائيل المسؤولية القانونية أمام المجتمع الدولي عن انتهاكاتها واعتداءاتها المستمرة التي طالت المدنيين الأبرياء وأسفرت عن قتل آلاف المدنيين في قطاع غزة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر