×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الشلهوب: وزارة الداخلية رائدة وسباقة في توظيف منصات التواصل الاجتماعي بالتوعية

الشلهوب: وزارة الداخلية رائدة وسباقة في توظيف منصات التواصل الاجتماعي بالتوعية
مهد الذهب أكد مدير الإدارة العامة للإعلام والاتصال المؤسسي المتحدث الأمني بوزارة الداخلية العقيد طلال بن عبدالمحسن بن شلهوب، أن الإعلام الأمني أسهم في تعزيز الأمن وإبـراز جهود القطاعات الأمنية في الضبط والحضور الميداني وزيادة الوعي لدى المجتمع بأهمية دوره في الإبلاغ عن الحوادث الجنائية، واحتواء الأزمات وبناء الثقة والشفافية معه بنشر المعلومات المهمة وتحذيره من المخاطر المحتملة مبكرًا، والتواصل مع وسائل الإعلام وتقديم التحديثات الرسمية لمكافحة الشائعات وتصحيح المعلومات الخاطئة.

وشدد المتحدث الأمني بوزارة الداخلية، ضمن جلسات منتدى الإعلام السعودي، المقام في مدينة الرياض خلال الفترة من 19 - 21 فبراير الجاري، على دور الإعلام والاتصال في احتواء الأزمات برصد وجمع الحقائق وتحليل البيانات والمعلومات والتعامل المعلومات الزائفة والتواصل الفاعل مع وسائل الإعلام وتعظيم الأثر الإيجابي للبيان واحتواء الأزمة والسيطرة على الموقف والتدريب والتطوير المستمر وتقييم وتحليل الأداء، مؤكدًا أن المواطن رجل الأمن الأول في دحض الشائعات وتجاهل الرسائل السلبية والموجهة لاستهداف أمن المملكة.

وقال: إن أسس الإدارة الناجحة للأزمات وآليات العمل الأكثر فاعلية تتمثل في وجود إستراتيجية إعلامية واتصالية واضحة تتضمن آلية للتعامل مع مختلف الأزمات ووجود كفاءات لديها رصيد من الخبرات للتعامل معها، منوهًا بأهمية الحاجة إلى إعداد محتوى إعلامي متخصص وموجه لشرائح المجتمع لرفع الوعي بالتحديات الرقمية، وحمايته من الاحتيال وعدم إغفال أي تحدٍ أو مخاطر أو مستجدات ومواكبتها لمواجهتها والحد منها.

وأضاف العقيد بن شلهوب: أن وزارة الداخلية نفذت العديد من الحمـلات الإعلامية المتخصصة، التي تواكب الحدث، وتعمل على رفع الوعي المجتمعي في جميع المهددات الأمنية المحتملة، ومن ذلك التحديات الرقمية، مثل التوعية بالجرائم المعلوماتية ومخاطر الاحتيال الرقمي وأساليب المحتاجين المتجددة، وطرق الإبلاغ عنهم.

ونوّه أن وزارة الداخلية رائدة وسباقة في توظيف مختلف منصات التواصل الاجتماعي إعلاميًا، ومن المهم عند إيصال الرسائل الإعلامية مراعاة سهولة وصولها ومدى مناسبتها للمنصة التي سيتم نشرها عليها، ونوع المحتوى الإعلامي الذي سيتم نشره، فقد يكون تأثير صورة مصحوبة بنص بسيط أقوى وأكثر تأثيرًا من أي مادة إعلامية أخرى.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر