×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

"البيئة" تصدر 196 مخالفة لمصادر المياه واستخداماتها خلال 2023

"البيئة" تصدر 196 مخالفة لمصادر المياه واستخداماتها خلال 2023
مهد الذهب أصدرت وزارة البيئة والمياه والزراعة (196) مخالفة لمصادر المياه واستخداماتها خلال العام الماضي 2023م، وذلك وفقاً لنظام المياه الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/159) بتاريخ 1441/11/11هـ ولائحته التنفيذية.

وأوضحت الوزارة، أن إجمالي الغرامات المالية للمخالفات بلغت (4,595,500) ريال، مشيرةً إلى أن معظم المخالفات تركزت في القيام بــ (حفر أو تعميق أو تنظيف آبار بدون رخصة، واستخدام البئر لغير الغرض المرخَّص له، ومزاولة مهنة حفر الآبار بدون رخصة، ومزاولة نشاط استخراج المياه غير الصالحة للشرب (الأشياب) ونقلها وتوزيعها بالصهاريج بدون ترخيص).

وأشارت الوزارة إلى أن منطقة الرياض تصدرت قائمة المخالفات بـ (47) مخالفة، تلتها منطقة الجوف بـ (45) مخالفة، ثم منطقة القصيم بـ (40) مخالفة، والمنطقة الشرقية بـ (25) مخالفة، فيما أتت بقية المناطق بإجمالي (39) مخالفة.

ودعت الوزارة إلى ضرورة التقيد والالتزام بشروط وضوابط رخص مصادر المياه الجوفية والسطحية واستخداماتها، امتثالًا لنظام المياه ولائحته التنفيذية، وحفاضًا على مصادر المياه الجوفية والسطحية وتنظيم وحوكمة وترشيد استخداماتها، لضمان استدامتها لجميع الانشطة، حتى لا يتم إيقاع العقوبات المنصوص عليها في نظام المياه ولائحته التنفيذية بحقهم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر