×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

نائب أمير المدينة يرعى المؤتمر الدولي للقلب

نائب أمير المدينة يرعى المؤتمر الدولي للقلب
مهد الذهب رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل، نائب أمير منطقة المدينة المنورة، افتتاح فعاليات مؤتمر المدينة المنورة الدولي للقلب 2023م، والذي ينظمه تجمع المدينة الصحي ممثلاً بمركز أمراض وجراحة القلب بالتعاون مع جمعية القلب السعودية وذلك خلال الفترة من 20-22 ديسمبر 2023م بفندق مريديان المدينة.

واطلع سمو نائب أمير المنطقة فور وصوله لمقر المؤتمر على المعرض المصاحب والذي يضم عدد من الجهات المشاركة لاستعراض أحدث التقنيات الطبية في مجال رعاية وعلاج أمراض القلب.

بعد ذلك عزف السلام الملكي ثم بدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم، وألقى الرئيس التنفيذي لتجمع المدينة الصحي الأستاذ عبد الرحمن الحربي كلمة أوضح فيها أهداف المؤتمر الذي يقام على مدار ثلاثة أيام وبمشاركة نخبة من الأطباء والمختصين برعاية أمراض القلب، مؤكدًا سعي اللجنة المنظمة لمناقشة الابتكار والتقنيات الحديثة في رعاية مرضى القلب.

وأضاف الحربي بأن المؤتمر يسعى إلى تجويد ‎الخدمات المقدمة للمرضى، وتحسين نظام الرعاية الصحية، من خلال تبادل الخبرات العلمية والعملية واستعراض أحدث الابتكارات وتفعيل الشراكة الاجتماعية والمجتمعية وبناء القدرات المؤهلة لتقديم هذه الخدمات وفق الممارسات العلمية المبنية على البراهين وأحدث التقنيات المعلوماتية الصحية.

كما شاهد سموه العرض المرئي لإنجازات مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة والجوائز والأوسمة التي حصل عليها مؤخراً من عدة جهات معتمدة محلياً ودولياً.

ثم ألقى مدير مركز القلب الدكتور فريد النزهة كلمة أشار فيها لإحصائيات المركز خلال العام الجاري 2023، منوها بالدعم اللامحدود من القيادة الحكيمة لكافة منسوبي القطاع الصحي بالمملكة لبذل المزيد من الجهود التي تكفل تقديم خدمات صحية بجودة عالية وفق أعلى المعايير العالمية.

كما كرم سموه في ختام الحفل نخبة أطباء القلب السعوديين يتقدمهم معالي الدكتور منصور النزهة، والبروفيسور زهير الهليس، والدكتور هاني نجم.

يذكر أن مؤتمر المدينة المنورة الدولي للقلب يتضمن أكثر من 24 محاضرة ومناقشة علمية وورشة عمل أهمها : ثورة في جراحة القلب الخلقية، والابتكار في تمريض القلب، والفيزيولوجيا الكهربائية، وورشة عمل تصوير القلب التلفزيوني، بالإضافة إلى عرض ملخصات لأبحاث ودراسات علمية أخرى في مجال رعاية القلب.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر