×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

البنك الأهلي السعودي يسلّم الدفعة الثانية من المرحلة الثانية من الوحدات السكنية لـ 115 أسرة مستفيدة ضمن برنامج الأهلي للإسكان التنموي

البنك الأهلي السعودي يسلّم الدفعة الثانية من المرحلة الثانية من الوحدات السكنية لـ 115 أسرة مستفيدة ضمن برنامج الأهلي للإسكان التنموي
مهد الذهب برعاية معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل، وتزامناً مع اليوم العالمي للإسكان، احتفل البنك الأهلي السعودي وبرنامج الإسكان التنموي بتسليم الدفعة الثانية من المرحلة الثانية من الوحدات السكنية لـ 115 أسرة مستفيدة ضمن مبادراته للمسؤولية المجتمعية، وتمثلت المرحلة الثانية في تبني البنك توفير 383 وحدة سكنية مُكتملة البناء لصالح الأسر الأشد حاجة للمسكن في عدد من مدن ومناطق المملكة، وذلك استكمالاً لما تم إنجازه بالمرحلة الأولى والتي شملت توزيع 500 وحدة سكنية في 26 مدينة من مدن المملكة، وذلك في أضخم مبادرة للإسكان التنموي الخيري التي يشهدها القطاع الخاص.

وأشار معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل إلى أن تسليم الدفعة الثانية من المرحلة الثانية من الوحدات السكنية تؤكد الشراكة الفاعلة بين الوزارة والمؤسسات الوطنية المتنوعة والتي أسهمت في توفير آلاف الوحدات السكنية للأسر الأشد حاجة، وامتداداً للمبادرات والشراكات الأخرى لتوفير المسكن الملائم للأسر السعودية، مقدماً شكره لرئيس مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي ولكافة منسوبيه على جهودهم المبذولة.

ويأتي برنامج البنك للإسكان التنموي من منطلق الاهتمام الكبير الذي يوليه البنك للمبادرات المجتمعية التنموية الهادفة لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

جاء ذلك بحضور معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل، ورئيس مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي سعادة الأستاذ سعيد بن محمد الغامدي، والرئيس التنفيذي المكلف للبنك الأهلي السعودي الأستاذ طلال بن أحمد الخريجي، ومسؤولي الوزارة والبنك.

وذكر رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي الأستاذ سعيد بن محمد الغامدي، أن الدفعة الثانية من المرحلة الثانية من الوحدات السكنية تأتي استكمالاً للبرنامج الذي أطلقه البنك في سياق دعمه للجهود الحكومية لتوفير السكن الكريم للأسر السعودية، وفقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030، حيث تأتي هذه المرحلة إلحاقاً إلى ما تم إنجازه خلال المرحلة الأولى والتي شملت توزيع 500 وحدة سكنية. لافتاً إلى حرص البنك على تعزيز شراكته مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وبرنامج الإسكان التنموي الذي يعد أحد الركائز الأساسية لمنظومة برامج التنمية المستدامة في المملكة.

يُذكر أن تسليم الوحدات ضمن الدفعة الثانية من المرحلة الثانية شملت 115 أسرة في مناطق ومدن مختلفة.

وعلى هامش المناسبة، تم الإعلان عن إطلاق المرحلة الثالثة لبرنامج البنك للإسكان التنموي التي ستكون على مدار ثلاث سنوات ابتداءً من عام 2025م وحتى عام 2027م، والتي ستشمل توزيع 333 وحدة سكنية جاهزة للسكن الفوري للأسر المستفيدة في مناطق ومدن مختلفة في المملكة.

ويعتبر البنك الأهلي السعودي أول بنك يتبنى هذا المشروع الخيري ويعتبر من أضخم المُبادرات للإسكان التنموي الخيري يقودها القطاع الخاص والتي شملت 883 أسرة خلال المرحلة الأولى والثانية من الأسر الأشد حاجة للمسكن في مختلف أنحاء المملكة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر