×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

"سلطان الخيرية" تشارك بورشة "مشروع تعزيز اللغة العربية في التعليم"

"سلطان الخيرية" تشارك بورشة "مشروع تعزيز اللغة العربية في التعليم"
مهد الذهب شاركت مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية بورشة عمل عن بعد بعنوان "مشروع تعزيز اللغة العربية في التعليم وفي المجتمع لبناء مجتمعات أكثر شمولاً".

وناقش المشاركون تعزيز دور اللغة العربية في تحقيق الاندماج الاجتماعي، ودور مناهج تعليم اللغة العربية في تعزيز قيم المواطنة لتكون عنصراً إيجابياً في بناء الاقتصاد العربي وتأمين فرص عمل للشباب.

واستعرضت الورشة الجهات المستفيدة مثل الناطقين والعاملين باللغة العربية في قطاع التعليم من المعلمين والمهنيين، والمتخصصين اللغويين والباحثين وأصحاب القرار وعلماء الاجتماع والتاريخ والفلسفة ومطوري المناهج الدراسية، ومسؤولين من وزارة التربية والتعليم ومراكز تطوير المناهج.

وأشاد المشاركون في الورشة بجهود المؤسسة ودعمها المستمر للفعاليات والبرامج والمشاريع التي تسهم في تعزيز دور اللغة العربية.

يذكر أن الورشة بتنظيم منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" من خلال مكتبها في بيروت بالمشاركة مع مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية، ضمن مشروع التعاون بين الجانبين والذي يعمل على مشاريع وفعاليات ومبادرات عديدة في إطار مستهدفاتها في تعزيز اللغة العربية عبر برنامج الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود لدعم اللغة العربية في اليونسكو وبشراكات فاعلة مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، حيث أسهمت الشراكة الإستراتيجية بين الجانبين بدعم الاهتمام باللغة العربية كقناة لتجسير الفجوة بين الثقافات المختلفة وخلق تواصل الحضاري مع الآخرين، وهو أحد الأدوار المهمة التي تقوم بها "اليونسكو" والمؤسسة وحققت من خلالها نجاحات كبيرة على مستويات عدة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر