×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

"6.3 مليون" مسافر بمطار الملك خالد بـ"الصيف"

"6.3 مليون" مسافر بمطار الملك خالد بـ"الصيف"
مهد الذهب أكدت شركة مطارات الرياض التي تتولى إدارة وتشغيل مطار الملك خالد الدولي بالرياض، نجاح موسم الصيف والعودة إلى المدارس، الممتد من 15 يونيو وحتى 19 أغسطس الجاري، بشكل كبير بعد تحقيق العديد من الأرقام القياسية غير المسبوقة.

وكشفت الشركة عن أبرز النتائج التشغيلية للموسم الذي ساهم في نجاحه شموله لمواسم الحج والصيف والعودة إلى المدراس، والتي تعد فترة ذروة تشغيلية لتزامنها مع ارتفاع حركة السفر والنقل الجوي.


وأوضحت أن مطار الملك خالد الدولي سجل خلال هذه الفترة عدداً من الأرقام القياسية على صعيد العمليات التشغيلية في مطار العاصمة، كان من أبرزها تسجيل رقم قياسي بلغ 113.3 ألف مسافر في يوم 3 أغسطس الجاري، فيما شهدت حركة الطيران تسجيل أعلى معدلاتها يوم 25 يونيو بواقع 738 رحلة جوية تم تنفيذها خلال ذات اليوم، بينما جرى نقل 115.6 ألف قطعة من الأمتعة الشخصية في 23 يونيو، وهو الرقم القياسي الأعلى من نوعه على صعيد نقل أمتعة المسافرين خلال يوم واحد فقط.

وأشارت إلى أنه خلال فترة موسم الصيف بلغت أعداد مسافري مطار الملك خالد الدولي أكثر من 6,3 مليون مسافر، حيث تجاوزت أعداد مسافري الرحلات الداخلية 2,9 مليون مسافر، فيما سجل المسافرون الدوليون أكثر من 3,4 مليون مسافر في ذات الفترة. أما على صعيد الحركة الجوية، فقد شهدت فترة موسم الصيف تسجيل 40.2 ألف رحلة جوية، حيث سجل المطار 19.3 ألف رحلة داخلية، فيما بلغ إجمالي أعداد الرحلات الدولية 20.8 ألف رحلة.

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لمطارات الرياض، مساعد الداود أن هذه النتائج القياسية تعكس متانة الاقتصاد ومكانة مطار الملك خالد الدولي على الصعيد الإقليمي والدولي.

كما أضاف الداود أن ما تحقق من نجاح وأرقام قياسية يعكس ما وصلت له شركة مطارات الرياض ومطار الملك خالد الدولي من تميز تشغيلي، والالتزام بالتخطيط المُسبق.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر