×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

20 موظفا بشركة مجوهرات يتظلمون لـ"عمل" عسير

 تجمع أمس نحو 20 موظفا سعوديا يعملون بإحدى شركات المجوهرات أمام مكتب العمل في منطقة عسير، للمطالبة بما وصفوه "حقوقهم الوظيفية"، ومن أبرزها الإجازات والترقيات والبدلات.
وأوضح الموظف حارث الحارثي أن الشركة خالفت إلى حد كبير نظام العمل والعمال لاسيما ما يخص الرواتب والإجازات، لافتا إلى أن الشركة تجبر الموظفين على دوام الجمعة دون وجه حق ودون تقديم بدل مالي لذلك، مناشدا الجهات المعنية في وزارة العمل وفرعها في المنطقة بسرعة وضع حد لمعاناتهم.
ويقول الموظف حسن الشهراني إن ساعات العمل المتبعة لدى القطاع الخاص هي ثماني ساعات كحد أقصى إلا أن الشركة تجبرنا على الدوام لأكثر من عشر ساعات دون أن تقدم بدلا لذلك، مما أدى إلى استياء العديد من الموظفين وتدني معنوياتهم تجاه العمل.
أما الموظف محمد بن صالح الوادعي فأشار إلى أن رواتب الموظفين لم تشهد أي تعديل أو علاوت منذ قرابة عشر سنوات وهي محددة بأربعة آلاف ريال فقط، في حين لم تستجب الشركة لمطالب الموظفين بتنفيذ قرارات وزارة العمل في هذا الخصوص، مما أدى إلى تفاقم المشكلة وتراكمها لعدة سنوات، مستغربا من دخل الشركة العالي وعدم وفائها بالتزامات موظفيها وحقوقهم.
وأوضح الموظف جابر عسيري أن نظام صرف الرواتب يبعث على الاستغراب فلا توجد مسيرات توضح المبالغ المستحقة ويتم صرفها في بعض الأشهر بطريقة تقليدية، في حين كان من المفترض أن يتم ايداع الرواتب بنظام آلي في حسابات الموظفين لدى البنوك المختلفة، داعيا مكتب العمل في المنطقة إلى ضرورة اتخاذ خطوات لضمان الاستقرار الوظيفي للموظفين وإعطائهم حقوقهم وفقا للأنظمة المتبعة.
من جهته، أكد مدير إدارة التفتيش في مكتب العمل بعسير صالح القحطاني أنه تم استقبال شكوى الموظفين، وسيتم التعامل معها وفقا للأنظمة المتبعة
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر