×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

"دعوي البديعة" والسجون يطلقان مشروع "بناء النزيل"

 أطلق المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في البديعة غرب الرياض بالشراكة مع المديرية العامة للسجون ومعهد "المنحنى الذكي" سمارات شارت، ومؤسسة محمد عبدالعزيز الراجحي الخيرية مشروع بناء النزيل الذي يعد الأول في مناطق السعودية الذي يستهدف 1400 من نزلاء السجون في البلاد.
وكشف المدير التنفيذي لمكتب البديعة الشيخ فؤاد بن عبدالرحمن الرشيد أن المشروع يعد إحدى ثمار التعاون والشراكة التي تجمع المكتب والمديرية العامة للسجون وعدة جهات خيرية وخاصة، ويستهدف في مرحلته الأولى 1400 شاب من نزلاء إصلاحية الحائر جنوب العاصمة الرياض، مبيناً أن هذا البرنامج جاء بناء على دراسات متعمقة من قبل عدة جهات دعوية وخيرية وأمنية لمعرفة الخدمات الإصلاحية التي يحتاجها النزيل داخل الإصلاحيات.
وأكد الرشيد أن البرنامج يرعى الجوانب الروحية والاجتماعية والنفسية والجسدية والمهنية للنزلاء من خلال برامج وأنشطة ومشاريع احترافية معتمدة وجاذبة تقدم من قبل جهات متخصصة وتملك خبرات وقدرات عالية تمكنها من إيصال رسالتها والاستفادة منها للنزلاء المشاركين في هذه البرامج والأنشطة المختلفة التي ستمثل نقلة نوعية في البرامج والأنشطة التي تقدم لنزلاء الإصلاحيات في السعودية.
وأضاف أن المشروع يتضمن عدة محاور أبرزها تهيئة النزلاء من النواحي النفسية والتوعوية والدعوية والتدريبية التي تشتمل على عدة حقائب تسهم في زيادة الجرعات التدريبية للنزلاء وإكسابهم مهارات جديدة في عدة تطبيقات بما ينعكس على بناء النزيل وتهيئته لسوق العمل بعد انتهاء محكوميته، مشيراً إلى أن المشروع في حالة نجاحه سيعمم على عدة إصلاحيات على مستوى السعودية. وثمن الرشيد الدعم والرعاية اللذين حظي بهما المشروع من وزارة الداخلية ممثلة في المديرية العامة للسجون، وإدارة سجون منطقة الرياض، وإصلاحية الحائر، ومجلس إدارة المكتب، ومؤسسة محمد عبد العزيز الراجحي الخيرية.
وأشار المدير التنفيذي للمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد في البديعة إلى أن المكتب أنهى ترتيبات إطلاق المشروع في إصلاحية الحائر بعد اكتمال الأعمال الإنشائية التي يتطلبها المشروع من قاعات تدريب وتوفير الأجهزة والمعدات والمعامل المتخصصة، والدوائر التلفزيونية وغيرها من المتطلبات والتجهيزات الضرورية
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر