×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

إلزام المنشآت بتوثيق 80% من عقود الموظفين

إلزام المنشآت بتوثيق 80% من عقود الموظفين
مهد الذهب أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم (الأربعاء)، بدء المرحلة الثالثة لتوثيق العقود، وإلزام المنشآت بتوثيق 80% من عقود الموظفين عبر منصة "قوى".

وأضافت الوزارة أن فترة التوثيق ستكون ممتدة حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل، وذلك بغرض حفظ حقوق أطراف العلاقة التعاقدية، وتوفير بيئة عمل تساعد على استقرار الموظف وزيادة إنتاجيته، والتحقق من التزام المنشآت بقوانين وأحكام نظام العمل، والتأكد من صحة بيانات العقود، وتقليل الخلافات والقضايا العمالية.

فترة التوثيق ستتمتد حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل

وشددت الوزارة على ضرورة التزام المنشآت بنسب التوثيق المطلوبة، لتحقيق أهداف الخدمة وضمان حماية حقوق أطراف العلاقة التعاقدية، مضيفا أن المنشآت التي لا تلتزم بنسب التوثيق المطلوبة قد تتعرض للعقوبات المنصوص عليها في الأنظمة والتشريعات المعمول بها.

وتتيح "خدمة توثيق العقود" لأصحاب العمل رفع وتحديث البيانات الخاصة بعقود العاملين في القطاع الخاص من السعوديين وغير السعوديين، كما تتيح للعاملين إمكانية التحقق من صحة بيانات عقودهم والموافقة على العقد أو رفضه أو طلب تعديله عبر حسابه في منصة "قوى"، وفي حال موافقة الطرفين، يعتبر العقد موثقًا من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر