×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

"الكهرباء" تعلن إنجاز 3 مشاريع استراتيجية بـ1.4 مليار ريال

"الكهرباء" تعلن إنجاز 3 مشاريع استراتيجية بـ1.4 مليار ريال
مهد الذهب أعلنت الشركة السعودية للكهرباء، اليوم (الخميس)، أنها أنجزت 3 مشاريع استراتيجية بقيمة 1.4 مليار ريال لربط وتعزيز موثوقية الخدمة الكهربائية في رفحاء والوجه ونجران.

وأوضحت الشركة أن المشاريع الثلاثة تضمنت مشروع الربط الكهربائي لرفحاء بطول 328 كلم، بما يحقق موثوقية الشبكة الكهربائية واستمرارية التيار.

وأضافت أن المشروع الثاني يشمل تعزيز ربط محطة توليد ضباء الخضراء بطول 210 كلم، بما يحقق الاستفادة المثلى من التوليد الاقتصادي، فيما يتضمن المشروع الثالث؛ تعزيز ربط نجران بالشبكة الكهربائية بطول 236.5 كلم، بما يحقق موثوقية الشبكة واستمرارية التيار.

وأوضحت أن مشروع نجران يمتاز بأنه سيوفر مصدر تغذية إضافي وتأمين التغذية لزيادة موثوقية الشبكة الكهربائية في المنطقة الجنوبية ومنطقة نجران، كاشفة أنها تمتلك حالياً شبكة من خطوط النقل الكهربائي (الجهد العالي والفائق) يقارب إجمالي أطوالها 93 ألف كيلومتر دائري.

وأشارت الشركة إلى أن هذه المشاريع الثلاثة تعتبر من المشاريع الاستراتيجية التي نجحت إحدى شركات السعودية للكهرباء في تنفيذها بوقت قياسي، مبينةً أنها ستحقق فوائد عديدة من أهمها ضمان موثوقية واستمرارية الخدمة الكهربائية المقدمة للمشتركين، والحفاظ على استمرار التيار الكهربائي في الشبكة، والاستفادة القصوى من قدرات وحدات توليد الطاقة الكهربائية.

وأكدت "السعودية للكهرباء"، على أن هذه المشاريع الثلاثة تسهم بشكل كبير في تخفيض استهلاك الوقود السائل وتقليل الانبعاثات الكربونية.



image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر