×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

"السعودية لإعادة التمويل" تستكمل إصدار صكوك بـ3.5 مليار ريال

"السعودية لإعادة التمويل" تستكمل إصدار صكوك بـ3.5 مليار ريال
مهد الذهب أعلنت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، اليوم (الثلاثاء)، عن نجاحها في استكمال إصدارها لشريحة جديدة من الصكوك بقيمة 3.5 مليار ريال.

وأوضحت الشركة أن إصدار هذه الشريحة يأتي ضِمن برنامج الصكوك المحلي البالغ قيمته 20 مليار ريال، لتكون بذلك الشريحة السادسة ضمن البرنامج المقومة بالريال السعودي والمدعومة بضمانات حكومية.

وأضافت أن نجاح هذا الطرح يبرهن على ثقة المستثمرين في السوق المحلية ونموذج عمل الشركة، كما يؤكد على دورها الفاعل في سوق التمويل العقاري بالمملكة والمساهمة في تحقيق مستهدفات برامج رؤية المملكة 2030.

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي للشركة فابريس سوسيني، أن الشركة تشهد استجابة لافتة من المستثمرين لبرنامجها للصكوك، ما يُؤكد على ثقة المستثمرين ومتانة قطاع الإسكان وجاذبيته الاستثمارية العالية.

وأضاف أنه "من خلال تقديم حلول مبتكرة لإعادة التمويل العقاري فإننا نؤكد على حرص الشركة على الاستمرار في تطوير سوق التمويل العقاري بالمملكة، وتوفير السيولة، ودعم جهات التمويل لتحقيق المزيد من النمو في نسب تملك المنازل للأسر السعودية في المملكة".

وكان كلٌّ من "الراجحي المالية" وHSBC"" المنسقين الرئيسيين لطرح الصكوك، فيما تولى إدارةَ الطرح كلٌّ من "الجزيرة كابيتال"، و"الراجحي كابيتال"، و"بنك إتش إس بي سي السعودية"، و "الرياض كابيتال"، و "شركة الإنماء للاستثمار".

يُذكر أن الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري حصلت على تصنيف (A+) (مستقر) من وكالة "فيتش"، وتصنيف (2A) (إيجابي) من وكالة "موديز"، وتصنيف (A-) (مستقر) من "ستاندرد آند بورز".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر