×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

"الصندوق العقاري" يودع الدعم السكني لشهر مايو في حسابات المستفيدين

"الصندوق العقاري" يودع الدعم السكني لشهر مايو في حسابات المستفيدين
مهد الذهب أعلن صندوق التنمية العقارية، اليوم (الخميس)، إيداع 940 مليون ريال في حسابات مستفيدي "سكني" من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان و"الصندوق العقاري" لشهر مايو الحالي.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار الجهود المتواصلة لدعم مستفيدي "سكني" تحقيقًا لأهداف برنامج الإسكان، ولتمكين المستفيدين من تملّك المسكن الملائم.

وأبان أن إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي سكني منذ إعلان برنامج التحّول في يونيو 2017 حتى نهاية مايو الحالي، تجاوز 48.4 مليار ريال.

من جهته، نوه الرئيس التنفيذي للصندوق، منصور بن ماضي، بتوقيع اتفاقيتي تمويل برنامج الدعم السكني المحدّث لباقات الدعم السكني مع بنك البلاد والبنك السعودي البريطاني "الأول" بحيث تتيحان للمستفيدين الحصول على دعم فوري غير مستردّ يصل إلى 150 ألف ريال.

وأكد استمرارية برامج الدعم وتنويع الخيارات التمويلية والسكنية ضمن حلول ومزايا متنوعة، مشيرا إلى أن برنامج الدعم السكني المحدّث يوفّر مزايا متعددة منها الدعم العيني، وتحمّل الدولة ضريبة التصرفات العقارية عن المواطن للمسكن الأول بما لا يتجاوز مليون ريال من قيمة شراء المسكن، إضافة إلى برنامج الرهن الميسر، وبرنامج ضمانات التمويل العقاري، لتسهيل رحلة تملك المستفيدين للسكن بما يتناسب مع قدراتهم التمويلية المختلفة واحتياجهم لتملك السكن الملائم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر