×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

القـتل لـ3 إرهابيين تدربوا في معسكر خارج المملكة وهربوا مطلوبين عبر البحر

القـتل لـ3 إرهابيين تدربوا في معسكر خارج المملكة وهربوا مطلوبين عبر البحر
مهد الذهب أعلنت وزارة الداخلية، اليوم (الإثنين)، تنفيذ حكم القـتل تعزيراً بثلاثة إرهابيين في المنطقة الشرقية التحقوا بتنظيم خارج المملكة وتدربوا على الأسـلحة والقنابل.

وأضافت الوزارة أن الجناة سعوديو الجنسية وهم حسن بن عيسى بن أحمد آل مهنا، وحيدر بن حسن بن عبدالله مويس، ومحمد بن إبراهيم بن جعفر أمويس، وأقدموا على الالتحاق بمعسكر خارج المملكة خدمة لأحد التنظيمات الإرهابية ضد المملكة، كما تدربوا على الأسلـحة والقنابل في معسكراته.

وأبانت أن كلا من "حسن" و "حيدر" قاما بالتدرب على كيفية تشريك القـنابل وإبطالها، بجانب اشتراكهما في شراء قارب بحري بغرض تهريب المطلوبين أمنياً خارج المملكة، كما قاما بالاشتراك في تهريب عدد منهم، وعدم إبلاغهما عمن شاركهما في ذلك ومن دعمهما ونسق لهما، وعدم الإبلاغ عما طلب منهما من تهريب أسلحة عن طريق البحر إلى المملكة.

وأضافت أن الإرهابيين اشتركا أيضا في حيازة أسلحة وذخائر ومخازن سـلاح بقصد الإخلال بالأمن الداخلي، فيما قام "محمد" باستلام مبلغ مالي لتحديد موقع في البحر يمكن عن طريقه تهريب عدد من المطلوبين أمنياً خارج المملكة، فضلا عن أنه لم يُبلغ عمن شاركه في ذلك ودعمه ونسق له.

وأكدت الوزارة أنه تم إحالة الجناة إلى المحكمة المتخصصة، وصدر بحقهم صك يقضي بثبوت إدانتهم بما نسب إليهم، والحكم بقتلهم تعزيراً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأيد من مرجعه بحق الجناة المذكورين، وجرى تنفيذ حكم القـتل تعزيراً بالجناة اليوم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر