×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

أمانة القصيم: تنظيم جديد يعالج أوضاع الباعة الجائلين في بريدة

 أكد المتحدث الرسمي لأمانة القصيم يزيد المحيميد عزم الأمانة على معالجة وضع البائعة الجائلين في مدينة بريدة عبر وضع مجموعة من الحلول تعلن قريبا أبرزها تحديد أماكن معينة للباعة في مواقع مختلفة بالمدينة تتضمن اشتراطات صحية ورقابة ميدانية وتراخيص نظامية، بموازاة حملة رقابية مكثفة لمنع عمليات البيع خارج تلك المواقع.
وأشار المحيميد في تصريح إلى "الوطن" أن الأمانة تسعى إلى تهيئة تلك المواقع وتدعيمها بالخدمات الأساسية وتوفير الخدمات اللازمة والإعلان عنها بعد اعتمادها بشكل نهائي بالإضافة إلى تحديد أوقات معينة لعمليات البيع.
وكانت "الوطن" رصدت خلال جولتها في عدد من الأحياء الشمالية لمدينة بريدة الانتشار العشوائي للباعة الجائلين والمباسط وغيرها بشكل غير منظم وفي أماكن قد تشكل خطورة على هؤلاء الباعة، منها المواقع القريبة جدا من الطريق دون وجود أية اشارة إلى وجود أشخاص في هذه المواقع خصوصا في أوقات المساء.
وأوضح بدر هزاع أن انتشار مثل الباعة الجائلين في مواقع مختلفة بالأحياء سيشوه المنظر العام، إضافة إلى أنه عشوائي ومخالف للأنظمة، داعيا إلى تخصيص مكان مهيأ ومنظم بشكل جيد من قبل أمانة القصيم يخضع لكافة الشروط الصحية، خصوصا مع حلول فصل الصيف الذي تشتد فيه الحرارة، مما قد يسبب التعرض لأشعة الشمس بمشاكل صحية للمستهلك.
وأشار أحد الباعة ـ رفض ذكر اسمه ـ أنهم يجلبون هذا الخضار يوميا من السوق المركزي ببريدة، ولكن تواجدهم خارج أسواق الخضار يأتي بسبب بعد السوق عن المستهلك في شمال بريدة، وأن وجود مباسط الخضار في عدد من المواقع يختصر له المسافة، ويوفر الوقت والجهد للذهاب إلى وسط المدينة لشراء الخضار
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر