×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

ارتفاع صادرات المملكة من التمور إلى نحو 1.3 مليار ريال في 2022

ارتفاع صادرات المملكة من التمور إلى نحو 1.3 مليار ريال في 2022
مهد الذهب كشف المركز الوطني للنخيل والتمور، اليوم (الاثنين)، عن ارتفاع صادرات المملكة من التمور ومشتقاتها خلال عام 2022، إلى نحو 1.3 مليار ريال، بزيادة قدرها 5.4% عن العام السابق.

جاء ذلك على هامش مشاركة المركز ممثلًا عن المملكة في معرض "ماك فروت" للفاكهة والخضراوات، الذي عُقد خلال الفترة من 3 إلى 5 مايو 2023 بمدينة ريميني الإيطالية، بحضور 830 عارضًا وأكثر من 38 ألف زائر من مختلف دول العالم، بجانب مشاركة عدد من المصنعين المحليين.

وقال المركز الوطني للنخيل والتمور إن مشاركته في معرض "ماك فروت" تأتي في إطار حرصه على بناء الشراكات النوعية مع الجهات ذات الصلة داخل المملكة وخارجها، والمشاركة في الفعاليات المحلية والعالمية المتخصصة، لتعزيز مساهمة قطاع التمور في الناتج المحلي الإجمالي، وتنمية الإيرادات غير النفطية، وتحفيز منظومة التصدير الوطنية، بما يحقق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وأشار المركز إلى أنه يعمل على تنفيذ العديد من المبادرات عبر عدد من المسارات التي تشمل زيادة الصادرات الوطنية من التمور ومشتقاتها، ورفع معدلات الاستهلاك المحلي، وتحسين الممارسات الزراعية والصناعية لرفع الجودة الإنتاجية للقطاع، بالإضافة إلى توفير الدعم والإعانات للمزارعين وتقديم الخدمات التسويقية والمعلومات اللازمة عن قطاع التمور، فضلًا عن تعزيز علاقات المركز الدولية والمحلية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر