×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

إنشاء مركز الملك عبدالله الحضاري في سكاكا

 طرحت أمانة منطقة الجوف منافسة إنشاء مركز الملك عبدالله الاجتماعي والحضاري بسكاكا. وأوضح أمين منطقة الجوف المهندس محمد بن حمد الناصر أمس، أنه تم اختيار مكان المشروع على الهضبة الواقعة في منطقة الربوة بمدينة سكاكا لاختلاف الارتفاعات مما يساعد على تخلخل الهواء والتهوية الصحية لجميع عناصر المشروع، مضيفا أن المركز يهدف لتقديم الخدمة الحضارية بما تتضمنه من جوانب ثقافية بالدرجة الأولى.
وأشار إلى أن المركز يضم العديد من الأنشطة منها الثقافية؛ حيث يضم مكتبة عامة لتقدم خدمات البحث العلمي والإعارة، ومدرجا للمحاضرات تقوم الأمانة حاليا بإنشائه وصالة عروض صوتية وبصرية لعروض الأفلام الوثائقية واستضافة الفعاليات التي تتطلب هذا النوع من العروض، وكذلك الأنشطة الاجتماعية حيث تشتمل على ساحة متعددة الاستخدامات تستخدم للأسواق الخيرية والشعبية وللعروض الشعبية ومسابقات الأطفال، ومركز الملك عبدالله الاجتماعي وهي عبارة عن صالات متعددة الأحجام والاستخدام قابلة للتقسيم أو الضم لاحتضان الأنشطة الاجتماعية، ومركز لكبار السن.
وأكد الناصر أن الجذب السياحي كان من أهم الأهداف الرئيسية لإنشاء المشروع لذلك سيتم إنشاء متاحف أثرية ومركز الحرف التقليدية ومركز الإرشاد السياحي ومطعم للوجبات الشعبية في المركز
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر