×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الكويت تُهنئ المملكة بإجلاء رعاياها.. وتشكرها لنقل "كويتيين" من السودان

الكويت تُهنئ المملكة بإجلاء رعاياها.. وتشكرها لنقل "كويتيين" من السودان
مهد الذهب تلقى الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية، تهنئة الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح وزير الخارجية الكويتي؛ بمناسبة إجلاء السعوديين، وعدد من الكويتيين، ومواطني عدد من الدول الأخرى، من الأراضي السودانية.

وأسدى الصباح شكره للمملكة خلال اتصال هاتفي أجراه بابن فرحان، اليوم (السبت)؛ لمساهمتها بإجلاء عدد من المواطنين الكويتيين، من السودان، بعد تفاقم الأوضاع العامة في البلاد، وأشاد في ذات الوقت بالكفاءة العالية للجهات السعودية؛ التي أسهمت في إنجاح تلك العمليات بكل مهنية واقتدار.

وبحث الوزيران، الجهود المبذولة لوقف التصعيد العسكري بين الأطراف المتنازعة، وإنهاء العنف، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين السودانيين والمقيمين على أرضها، بما يضمن أمن واستقرار ورفاه السودان وشعبه الشقيق.

وكانت وزارة الخارجية أعلنت وصول مواطني المملكة الذين تم إجلاؤهم من جمهورية السودان، وعددٍ من رعايا الدول الشقيقة بينهم دبلوماسيون ومسؤولون دوليون؛ وذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد.

وأوضحت، أن عدد المواطنين الذين تم إجلاؤهم في عملية نفذتها القوات البحرية الملكية السعودية بإسناد من مختلف أفرع القوات المسلحة، 91 مواطناً، فيما بلغ عدد الذين تم إجلاؤهم من الدول الشقيقة والصديقة 66 شخصاً من: الكويت، وقطر، والإمارات، ومصر، وتونس، وباكستان، والهند، وبلغاريا، وبنغلاديش، والفلبين، وكندا، وبوركينافاسو.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر