×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

2.6 مليون مصلٍ ومعتمر بالمسجد الحرام خلال ليلة الـ 27 من رمضان

2.6 مليون مصلٍ ومعتمر بالمسجد الحرام خلال ليلة الـ 27 من رمضان
مهد الذهب كشفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن الحرم المكي استقبل أكثر من 2.6 مليون مصلٍ ومعتمر خلال ليلة الـ 27 من شهر رمضان.

وأوضحت الرئاسة أنها كثفت الفرق الميدانية بهدف تنظيم دخول قاصدي المسجد الحرام بالتنسيق مع الجهات المشاركة لتكامل المنظومة، عبر توجيه المصلين إلى الأدوار العلوية والمعتمرين إلى صحن الطواف حسب ما هو معد بخطة الرئاسة المعتمدة، مع مراعاة تفريغ الممرات ‏المؤدية إلى صحن الطواف، أو السعي، ‏وعدم الجلوس خلف المقام وتوجيه المعتمرين إلى المصلى المخصص لسنة الطواف.

وتوافد المصلون والمعتمرون بكل انسيابية من خلال 118 باباً منها: 3 أبواب لدخول المعتمرين، و 68 باباً مخصصة للمصلين، و 50 باباً مخصصة للطوارئ، و 40 باباً داخلياً، بمساندة كافة الطاقات البشرية والتقنية، حيث تحقق بفضل من الله -عز وجل- أداء النُسك في هذه الليلة المباركة بكل يسر وسهولة.

وأتمت الرئاسة تزويد المسجد الحرام هذه الليلة بـ 30 ألف حافظة لماء زمزم، متوزعة في كافة أنحائه وساحاته ومرافقه الخارجية، كما وفرت ما يزيد على 300 حقيبة متنقلة لتوزيع عبوات زمزم بأكثر من 1300 عامل، وأكملت فرش السجاد بكافة المصليات والساحات الخارجية بـ 35 ألف سجادة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر