×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

استقرار أسعار النفط والخام الأميركي يسجل 80 دولارا للبرميل

استقرار أسعار النفط والخام الأميركي يسجل 80 دولارا للبرميل
مهد الذهب شهدت أسعار النفط ثباتا في وقت يجري فيه متعاملون تقييما للتحديات التي تعترض الإمدادات في أعقاب خفض الإنتاج المزمع من جانب تحالف أوبك بلس، واستباقا للأنباء بشأن موعد إمكانية استئناف العراق صادراته من حقوله الواقعة في الشمال.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الاثنين أنه لم يطرأ تغير يذكر على سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند حوالي 81 دولارا للبرميل.

وارتفع الخام الأمريكي بحوالي 7% الأسبوع الماضي عقب القرار المفاجئ من جانب منظمة أوبك وحلفائها بأنها ستجري مزيدا من خفض الإنتاج.

وبشكل منفصل، تريد تركيا التفاوض مع العراق بشأن التوصل إلى تسوية بعض القضايا قبل أن يتم استئناف تشغيل خط أنابيب يتم عبره تصدير 400 ألف برميل في اليوم، حسبما أفادت بلومبرج نقلا عن مسؤولين أتراك مطلعين.

وأنهى خام النفط ثلاثة أسابيع من المكاسب، وهي الأطول من نوعها هذا العام. وبينما أشعل قرار أوبك بلس من جديد المراهنات بارتفاع الأسعار، تظهر بعض مؤشرات الطلب، علامات على الضعف في ظل استمرار المخاوف من حدوث تباطؤ.

وسيحصل المتعاملون على معلومات قيمة هذا الأسبوع حيث من المقرر أن تصدر أوبك ووكالة الطاقة الدولية توقعاتهما الشهرية، بينما من المقرر أن تصدر بيانات عن التضخم الأمريكي وكذلك محضر اجتماع مجلس الاحتياط الاتحادي الأمريكي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر