×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

ارتفاع منسوب المياه في سدين بتربة ومصرع مسن وغلام بالطائف

 تسبب تواصل هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بزخات من البرد مساء أمس على محافظة الطائف ومراكزها ومحافظة تربة والقرى التابعة لها، في ارتفاع منسوب المياه في سد تربة العالي وسد كرا وانقطاع الكهرباء عن القرى في جنوب الطائف ومحافظة تربة لأكثر من 10 ساعات.
وأكد المتحدث الإعلامي لإدارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، المقدم سعيد سرحان لـ"الوطن"، أنه وردت تنبيهات للدفاع المدني في منطقة الباحة، تفيد بتواصل هطول الأمطار الغزيرة وتحذر من السيول المنقولة والمتجهة إلى حدود محافظة تربة ومراكزها، محذرا المواطنين من الوجود في بطون الأودية والابتعاد عن السدود وتوخي الحيطة والحذر من مخاطر السيول المنقولة، خاصة أودية جنوب وشرق الطائف المنقولة التي تنحدر من أعلى جبال السراة.
وبينما سجلت غرفة عمليات مرور الطائف أكثر من 13 حادثا مروريا مساء أول من أمس نتيجة الأمطار، أعلنت إدارة الدفاع المدني بتربة عن رفع حالة التأهب بعد تحذير مصلحة الأرصاد وحماية البيئة عن عاصفة مدارية تجتاح المنطقة الغربية خلال الأيام المقبلة.
وأكدت مصادر مطلعة لـ" الوطن "، أنه تم استدعاء جميع الضباط والأفراد، وصدرت التعليمات بأن يكونوا في حالة تأهب قصوى، وحذرت المديرية المواطنين من الاقتراب من الأودية والمرتفعات ودعتهم لأخذ الحيطة والحذر.
من جهته، أكد مدير مرور تربة، الرائد عبد الله بن عايض البقمي، أن مرور تربة كثف من تواجده في الشوارع العامة وعلى المداخل بهدف التنظيم وتحذير المركبات من زيادة السرعة مع كثافة الأمطار.
وطلب من المواطنين عدم الخروج أوقات نزول الأمطار إلا عند الضرورة، مؤكدا أن دوريات المرور تمسح بشكل مستمر طريق تربة الطائف – حضن، الذي يشهد كثافة كبيرة مع هطول الأمطار وتزايد خروج الأهالي بهدف التنزه.
إلى ذلك، كشف الناطق الإعلامي لإدارة الدفاع المدني بالطائف العقيد عمر المقذلي، أن مسنا لقي مصرعه أمس، جراء سقوطه في حفرة داخل فناء منزله بحي الحوية، كانت ممتلئة بماء المطر، مشيرا إلى أن التحقيقات لا تزال جارية في الحادث لمعرفة ملابساتها.
وأشار إلى تلقي الدفاع المدني بلاغا أمس عن حادثة سقوط غلام في الحادية عشرة من عمره في بئر بمنطقة الحوية شمال الطائف، مشيرا إلى أنه تم انتشال جثمانه من قبل الغواصين.
وأضاف أن الغلام كان برفقة عدد من أقرانه يلاحق طيور الحمام من أجل اصطيادها، حيث فتح ومرافقوه غطاء البئر من أجل صيد الحمام ومن ثم سقط فيها، لافتا إلى أن فرقا من الدفاع المدني باشرت الحادث.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر