×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الفلبين تعلن وقف إرسال العمالة المنزلية إلى الكويت

الفلبين تعلن وقف إرسال العمالة المنزلية إلى الكويت
مهد الذهب أعلنت السلطات الفلبينية وقف إرسال عاملات المنازل الجدد إلى الكويت إلى حين توفير المزيد من الضمانات لحمايتهن، وفقًا لتصريحات المسؤولين.

وقالت وزيرة شؤون العمال المهاجرين، سوزان أوبل، في بيان أمس (الأربعاء)، إن الفلبينيين الذين يتطلعون إلى العمل في الخارج يمكنهم التفكير في بلدان أخرى، مشيرة إلى أن هونج كونج تعتبر بديلا قويا وهي أقرب بكثير إلى الوطن، إلى جانب سنغافورة.

وأضافت أن هناك محادثات ثنائية سوف تعقد مع مسؤولين كويتيين، مشيرة إلى أنها تعتقد أنه سيتم إجراء تغييرات، خاصة فيما يتعلق بحماية العمال الفلبينيين في الكويت.

وكانت الحكومة الفلبينية قد علقت طلبات اعتماد وكالات التوظيف في الكويت، عقب جريمة القتـل البشعة التي تعرضت لها عاملة فلبينية الشهر الماضي.

وأوضح مسؤولون فلبينيون أن تعليق اعتماد وكالات التوظيف سيظل سارياً لحين إقرار لوائح واشتراطات جديدة تنظم عملية إرسال العمالة ومنع التجاوزات.

وأكدوا اتخاذ الحكومة سلسلة من الخطوات العاجلة بهدف توفير الحماية لعمالتها المنزلية، منها دعوة أصحاب مكاتب العمالة المنزلية إلى الكشف عن كافة بيانات العمالة والتأكد من وجودهم في الكويت أو على رأس عملهم، بما في ذلك من مر على استقدامهم عامان، وإلا سيحظر التعامل مع تلك المكاتب.

ومن جانبها أعلنت المسؤولة عن مكتب العمال الوافدين في الكويت كاثرين دولادول، وضع لوائح جديدة لعملية الاعتماد وطلبات العمل وعقود التوظيف من قبل هيئة الرقابة المالية الفلبينية اعتبارا من 29 يناير الماضي.

وكانت الشرطة الكويتية قد تمكنت من فك ملابسات جريمة قتـل العاملة الفلبينية، والتي عثر على جثتها محروقة على طريق السالمي، وقد تم القبض على المتهم وهو كويتي "حدث"، واعترف بالواقعة أثناء التحقيقات
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر