×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

عواصف ترابية توقف حركة السير بالساحل

 تسببت العواصف الترابية التي ضربت محافظة القنفذة أمس في تعطيل حركة السير في الطريق الساحلي جدة – جيزان، واقتلاع وسقوط بعض الهناجر، وانقطاع التيار الكهربائي في عدد من القرى.
وكشفت مصادر مطلعة في أمن الطرق بمركز القوز لـ"الوطن" عن تأثر الحركة المرورية بالطريق الساحلي، مشيرة إلى عدم تسجيل أي حادثة، مؤكدة المتابعة المستمرة للطريق تحسباً لأي طارئ.
من جهته، حذر حرس الحدود في مراكز تجمع الصيادين في محافظة القنفذة في كل من حنيش والكدوف والجمعيات ورأس محيسن، الصيادين من النزول إلى البحر بغرض الصيد أو التنزه إلا بعد التأكد من خلو الأجواء من العواصف والأتربة.
وأوضح الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بمنطقة مكة المكرّمة، العقيد بحري صالح الشهري، أن هناك تواصلا مع الأرصاد بخصوص الأجواء وتقلباتها، مؤكداً استعداد القطاعات لتلقي أي بلاغ لمباشرته في الحال.
وأكد مواطنون التقتهم "الوطن" أن العواصف الترابية والأتربة أثرت على الهناجر المستخدمة كحظائر للأغنام، أو مواقف للسيارات، وأشاروا إلى أن بعضا منها سقطت جراء العواصف الترابية والغبار.
وأوضح المتحدث الإعلامي بصحة القنفذة، منصر بخش لـ"الوطن" أن قسم الطوارئ بمستشفى القنفذة والمراكز الصحية استقبلت أعدادا كبيرة من المراجعين، لتلقي العلاج جراء الأتربة.
كما تعرضت محافظة محايل، أمس، لرياح شديدة مصحوبة بعواصف محملة بالأتربة استنفرت الجهات الأمنية، وشوهدت دوريات المرور والشرطة وفرق الإنقاذ والسلامة للدفاع المدني منتشرة على أجزاء متفرقة من المحافظة وعلى الطرق السريعة لتنبيه العابرين لتوخي الحذر أثناء القيادة، واضطر عدد من عابري الطرق الرئيسية إلى التوقف عن السير لضعف مستوى الرؤية نتيجة للعاصفة الترابية.
وأوضح مصدر من مستشفى محايل، لـ"الوطن"، أن المستشفى أعلن حالة الطوارئ لاستقبال حالات الحوادث والاختناق لمرضى الربو نتيجة للعاصفة الترابية
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر