×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

لقاء تشاوري بين قادة الإمارات وقطر وعُمان والبحرين والأردن ومصر في أبوظبي

لقاء تشاوري بين قادة الإمارات وقطر وعُمان والبحرين والأردن ومصر في أبوظبي
مهد الذهب استضاف رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد اليوم (الأربعاء)، لقاءً أخوياً تشاورياً مع عدد من قادة دول مجلس التعاون، والأردن ومصر.

وشارك في اللقاء الذي عقد في أبوظبي، كل من سلطان عمان السلطان هيثم بن طارق، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وعاهل المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

ويهدف اللقاء الذي عقد تحت عنوان "الازدهار والاستقرار في المنطقة"؛ لترسيخ التعاون وتعميقه بين دولهم الشقيقة في جميع المجالات التي تخدم التنمية والازدهار والاستقرار في المنطقة.

واستعرض القادة عدداً من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك والتحديات التي تشهدها المنطقة سياسياً وأمنياً واقتصادياً وأهمية تنسيق المواقف وتعزيز العمل العربي المشترك في التعامل مع هذه التحديات بما يكفل بناء مستقبل أكثر استقراراً وازدهاراً لشعوب المنطقة كافة.

وأكدوا الروابط التاريخية الراسخة بين دولهم، في مختلف المجالات، والحرص المتبادل على التواصل والتشاور والتنسيق المستمر تجاه مختلف التحولات في المنطقة والعالم.

وشددوا على أن التعاون وبناء الشراكات الاقتصادية والتنموية بين دولهم وعلى المستوى العربي عامة هو المدخل الأساسي لتحقيق التنمية وصنع مستقبل أفضل للشعوب في ظل عالم يموج بالتحولات في مختلف المجالات.

كما أكدوا رؤيتهم المشتركة لتعزيز الاستقرار والازدهار في المنطقة وإيمانهم الراسخ بأهمية التواصل لأجل البناء والتنمية والازدهار، مشددين على أهمية الالتزام بقواعد حسن الجوار واحترام السيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وكان القادة قد وصلوا اليوم إلى مطار الرئاسة في العاصمة أبوظبي، وكان في مقدمة مستقبليهم الشيخ محمد بن زايد وعدد من المسؤولين بالدولة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر