×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

لتمكين 4 قطاعات.. ولي العهد يطلق صندوق الفعاليات الاستثماري

لتمكين 4 قطاعات.. ولي العهد يطلق صندوق الفعاليات الاستثماري
مهد الذهب أعلن ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، اليوم (الثلاثاء)، إطلاق صندوق الفعاليات الاستثماري برئاسة سموه.

ويستهدف الصندوق تطوير بنية تحتية مستدامة لدعم أربعة قطاعات وهي الثقافة، والسياحة، والترفيه، والرياضة، وبناء شراكات استراتيجية لتعظيم الأثر في القطاعات المستهدفة وزيادة فرص جذب الاستثمارات الخارجية، والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 ببناء اقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي.

تطوير أكثر من 35 موقعاً فريداً

ترتكز الأهداف الاستراتيجية لصندوق الفعاليات الاستثماري على تطوير بنية تحتية مستدامة وفقاً لأعلى المعايير العالمية لدعم قطاعات الترفيه والسياحة والثقافة والرياضة في المملكة، من خلال تطوير أكثر من 35 موقعاً فريداً بحلول عام 2030.

إقامة معارض ومسارح وميادين
يتطلع الصندوق إلى المساهمة في تعزيز مكانة المملكة، كمركز عالمي للفعاليات والأحداث المتنوعة المرتبطة بهذه القطاعات، من خلال توفير بنية تحتية مستدامة وعالمية المستوى، وبما يُسهم في تحقيق عوائد مالية مستدامة، وتشمل هذه المشاريع المعارض الفنية والمسارح ومراكز المؤتمرات ومضامير سباق الخيول، وميادين الرماية وسباق السيارات وغيرها من الأصول في أنحاء المملكة، ومن المتوقع تسليم أول مشروع خلال هذا العام.

التزامات الصندوق

يلتزم صندوق الفعاليات الاستثماري بمعايير استثمارية ومالية عالمية تهدف إلى تعزيز محفظته الاستثمارية وذلك من خلال تحقيق النمو المستدام في العوائد ومضاعفة الأصول، حيث تركّز استراتيجية الصندوق للممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات على ثلاثة محاور رئيسية تشمل تحسين البيئة وإثراء المجتمعات والالتزام بأعلى معايير الحوكمة.

كما يهدف إلى المشاركة في تحقيق مستهدفات رؤية 2030 بتنويع مصادر الدخل غير النفطية للمملكة، بجانب تأسيس بنية تحتية مستدامة تهدف إلى زيادة المساهمة الاقتصادية لقطاع السياحة من 3% من الناتج المحلي الإجمالي إلى 10%، واستقطاب 100 مليون زائر بحلول عام 2030.

وظائف و28 مليار ريال زيادة للناتج المحلي

سيتمحور عمل صندوق الفعاليات الاستثماري، حول تطوير وزيادة فرص الاستثمار المباشرة للشركات والبنوك العالمية، والمساهمة في إجمالي الناتج المحلي بما يعادل 28 مليار ريال بحلول عام 2045، كما سيركز الصندوق، على تعزيز آفاق الشراكة والأعمال بين القطاعين العام والخاص وتأمين البيئة الداعمة لصناعة الشراكات الاستراتيجية، وزيادة حجم الفرص الوظيفية للمواطنين.

يذكر أن أعمال وأنشطة صندوق الفعاليات الاستثماري تتناغم مع استراتيجية صندوق التنمية الوطني التي أطلقها ولي العهد العام الماضي، ليكون دافعا ومحركا أساسيا للأهداف الاقتصادية والاجتماعية لرؤية المملكة 2030، وتحفيز مساهمة القطاع الخاص بما يزيد على ثلاثة أضعاف من التأثير التنموي في اقتصاد المملكة بحلول عام 2030.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر