×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

سفارة المملكة في أستراليا تتابع جهود السلطات في البحث عن مبتعث مفقود

 أوضحت سفارة خادم الحرمين الشريفين في أستراليا في بيان أصدرته أمس ظروف فقدان الطالب طلال العنزي المبتعث في برنامج تدريب طيران الحرس الوطني الذي تعرض يوم الثلاثاء 22 أكتوبر لحادثة سقوط في البحر.

وأوضح البيان المساعي المبذولة من قبل السفارة والسلطات الأسترالية للبحث عن الطالب المفقود، وأشار البيان إلى قيام سفير خادم الحرمين الشريفين بأستراليا نبيل بن محمد آل صالح فور إبلاغ السفارة بالحادث بالاتصال مع السلطات الأسترالية والطلب منها تكثيف البحث والاستعانة بطائرات الهليكوبتر والغواصين واتخاذ كافة الإجراءات للبحث عن الطالب المفقود والعثور عليه. كما وجه السفير آل صالح بإرسال فريق من السفارة لمتابعة الحادث مع الجهات الاسترالية الرسمية هنالك واتخاذ كافة التدابير اللازمة للبحث عن الطالب المفقود.

وأوضحت السفارة في بيانها - وفقاً لـ"البلاد" - أنها تلقت في الساعة الثانية عشرة من مساء يوم الثلاثاء 22 أكتوبر الجاري اتصالا هاتفيا من المقدم عمر فهد الحصان المشرف على برنامج تدريب طيران الحرس الوطني بأستراليا يفيد بأن المبتعث طلال بن عبد العنزي، تعرض لحادثة سقوط في البحر في منطقة نوسا (صن شاين كوست) في ولاية كوينزلاند الذي كان برفقة مجموعة من أصدقائه المبتعثين من الحرس الوطني.

وقد قامت السفارة على الفور بالاتصال بالشرطة لمتابعة الموضوع والطلب منها اتخاذ كافة الإجراءات للبحث والعثور على الطالب المفقود وتزويد السفارة بتقرير عن الحادث، وأشار البيان أن شرطة ولاية كوينزلاند وهيئة الإنقاذ البحري تقوم بتكثيف عمليات البحث البحري والجوي منذ يوم الثلاثاء واليوم الأربعاء 23 أكتوبر، حيث تواصل السفارة حاليا متابعة إجراءات البحث مع السلطات الاسترالية إلى إن يتضح مصير المواطن المفقود.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر