×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

"أبشر" يتصدر.. إعلان نتائج مؤشر نضج التجربة الرقمية للمنصات الحكومية 2022

"أبشر" يتصدر.. إعلان نتائج مؤشر نضج التجربة الرقمية للمنصات الحكومية 2022
مهد الذهب أعلنت هيئة الحكومة الرقمية، اليوم (الخميس) نتائج مؤشر نضج التجربة الرقمية، الذي أطلقته في يونيو الماضي، ويشمل 12 منصة حكومية.

وقالت الهيئة، إنه جرى تصنيف مستويات مؤشر نضج التجربة الرقمية إلى: ناشئ، متطور، متمكن، متقدم، متميز.

وأبانت أن المؤشر العام لنضج التجربة لعام 2022 سجل نسبة %77.26 في المستوى المتمكن، لافتة إلى أن المؤشر يعتمد على 3 مناظير رئيسية هي: رضا المستفيد، وتجربة المستخدم، والتعامل مع الشكاوى.

وأبانت أن منصة "أبشر" حققت المستوى المتقدم بنسبة 85.59%، فيما جاءت منصة "توكلنا" ثانياً بنسبة 82.76%، ومنصة "إحسان" بنسبة 80.83% ، ومنصة "صحتي" بنسبة 80.41%، ومنصة "ناجز" بنسبة 78.84% في المستوى المتمكن.

وأوضح محافظ هيئة الحكومة الرقمية المهندس أحمد بن محمد الصويان أن مؤشر نضج التجربة الرقمية للخدمات الحكومية يهدف لتعزيز التجربة الرقمية ورفع رضا المستفيدين و تحسين التفاعل معهم.

وأشاد الصويان بتطور المنصات الحكومية الرقمية في المملكة ودورها في تحسين جودة الحياة وتسهيل ممارسة الأعمال وتعزيز التنافسية، وتحقيق كفاءة العمل الحكومي، مما أسهم في تقدم المملكة في المؤشرات الدولية.

يذكر أن مؤشر نضج التجربة الرقمية للخدمات الحكومية يستهدف فتح قنوات التواصل مع المستفيدين من الخدمات الحكومية الرقمية والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم حيث بلغ عدد المشاركين أكثر من 18 ألف مستفيد.

ويُعنى منظور رضا المستفيد بقياس سهولة الاستخدام، وجودة المعلومات والمحتوى، وإمكانيـة الوصـول، ودعم المستفيد والاستجابة، بينما يقيس منظور تجربة المستخدم قابلية الاستخدام، والإتاحة، والخدمات المشتركة، أما منظور التعامل مع الشكاوى فيقيس الاستجابة، وحلول الشكاوى، وقنوات تقديم الشكاوى، واتفاقيات مستوى الخدمة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر