×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

جامعة حائل تبدأ غدًا قبولها السنوي باستحداث برامج نوعية

جامعة حائل تبدأ غدًا قبولها السنوي باستحداث برامج نوعية
مهد الذهب استهلت جامعة حائل بتنفيذ خطتها الجامعية التطويرية بعد تقييم برامجها الأكاديمية، واستحداث البرامج الأكاديمية النوعية التي وعد بها رئيس الجامعة الدكتور راشد بن مسلط الشريف، ؛ لمواكبة التطلعات المستقبلية وتلبية الاحتياج في سوق العمل بمنطقة حائل، وكذلك بغرض ضمان حصول خريجي الجامعة على وظائف مناسبة، بدلًا من تخرجهم من برامج غير متوائمة مع سوق العمل؛ الأمر الذي يفوّت على خريج جامعة حائل فرصة الحصول على وظيفة مناسبة تعكس طموحه؛ ليسهم من خلالها في تنمية الوطن.

ومن أهم أهداف تنفيذ الخطة الجديدة؛ إيقاف القبول السنوي في أربعة فروع للجامعة في "الغزالة، الشنان، موقق، بقعاء"؛ فيما خُصصت ثلاثة فروع في "الحائط، الشملي، سميراء" للقبول على درجة الدبلوم في الكلية التطبيقية "كلية المجتمع" سابقًا.

وتبدأ جامعة حائل، غدًا الأحد 25 ذي الحجة ، فتح باب التسجيل لقبول خريجي المرحلة الثانوية الراغبين في الالتحاق بدرجات البكالوريوس والدبلوم للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي المقبل، ويستمر التسجيل حتى الخميس 29 ذي الحجة، على الرابط.

وقالت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة: سيتم إعلان المقبولين في الجامعة الأربعاء 5 محرم 1444هـ؛ بحيث يتم توجيه رسائل نصية SMS للطلاب والطالبات.

وحددت السبت 8 محرم 1444هـ، آخر موعد لتأكيد طلب الالتحاق بالجامعة عبر الموقع الإلكتروني، ومن لم يؤكد قبوله سيلغى ‏ويُقبل مَن كان بالقائمة الاحتياطية.

كما حددت الجامعة أقل نسبة موزونة للقبول فيها بـ60%، ولمن تَخرج خلال الأعوام (1442/ 1443) و(1441/ 1442) و(1440/ 1441)؛ مشيرة إلى أن خريجي القسم العلمي من الثانوية العامة يفاضل مَن حصل منهم على نسبة موزونة 80% فأكثر على المسار التمهيدي الصحي وجميع التخصصات العلمية والهندسية والإنسانية "الأدبية"؛ فيما يفاضل مَن حصل منهم على نسب موزونة بين 70% وحتى 79% على جميع التخصصات العلمية والهندسية والإنسانية فقط؛ فيما يتنافس مَن حصل منهم على نِسَب موزونة بين 60% وحتى 69% على جميع التخصصات الإنسانية فقط.

وفي القسم الأدبي؛ يفاضل من حصل على نسبة موزونة أكثر من 70% المنافسة على جميع التخصصات الإنسانية، وتخصصات الكلية التطبيقية الإنسانية، أما من حصل منهم على نسبة موزونة بين 60% وحتى 69%؛ فيحق لهم المفاضلة على دبلومات الكلية التطبيقية فقط، وأن ترتيب الخيارات في أثناء التقديم الإلكتروني من قِبَل الطلبة حسب أولوية رغباتهم.

وأكدت الجامعة في دليل القبول الذي نشرته أمس، أن نِسَب المفاضلة على المقاعد في التخصصات العلمية فقط موزعة 80% من خريجي وخريجات الثانوية العامة، منطقة حائل. و20% للمتقدمين من خارج منطقة حائل (يتم توزيعها حسب المناطق في أثناء عملية الفرز)، وأن المفاضلة على مقاعد القبول السنوي للمسار التمهيدي الصحي؛ ستكون مقتصرة على خريجي الثانوية 1443هـ من خريجي منطقة حائل فقط.

وأشارت إلى أنه يقتصر قبـول الطلبـة من ذوي الإعاقة على الطلبة المكفوفين فقـط بالمسار الإنساني، وأن يتم التقدم بشكل يدوي ومباشر إلى عمادة القبول والتسجيل ويتم القبول استثناءً دون معايير النسبة الموزونة.

وكانت الجامعة قد استحدثت 8 برامج لمرحلة البكالوريوس في المركز الرئيسي، و10 برامج في الكلية التطبيقية لمرحلة الدبلوم في المركز الرئيسي و7 برامج في الكلية التطبيقية لمرحلة الدبلوم في فروع الجامعة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر