×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

إلزام مديري التربية بالصلاحيات المخولة وعدم تعديلها

 شددت وزارة التربية والتعليم على مديري إداراتها في المناطق والمحافظات على ضرورة الالتزام بالصلاحيات المخولة لهم نظاما وبما يتم تخصيصه لهم في الميزانيات من مدارس وفصول وطلاب جديدة والتقيد بها وعدم إجراء أي تعديل عليها، وفي حال استجد أي طلب متوافق مع الضوابط فيتم جمع البيانات ورفعها نهاية العام الدراسي المقبل للإدارة العامة للتخطيط المدرسي لدراستها والنظر في إمكانية إدراجها ضمن ميزانية العام الذي يليه، مؤكدة أنه لن يتم النظر في أي طلب لا يتوافق مع الضوابط والشروط المعتمدة.
جاء ذلك ضمن برنامج - اطلعت "الوطن" على نسخة منه - لاعتماد التربية لميزانيات مدارس تحفيظ القرآن الكريم وبرامج ومعاهد التربية الخاصة وتعليم الكبار للعام الدراسي المقبل 1433-1434 بنين وبنات. وطالبت التربية مديريها بالالتزام التام بالميزانية المحددة للقبول بمدارس تحفيظ القرآن الكريم، وتشكيل لجنة بكل مدرسة لإجراء المقابلات للطلاب المستجدين واختيار الأفضل وفق الضوابط والمعايير المتعبة، على أن تكون الأولوية لقبول الطلاب والطالبات بمدارس تحفيظ القرآن الكريم بالمرحلة المتوسطة والمرحلة الابتدائية.
وأكدت على مديريها في المناطق والمحافظات التعليمية الالتزام بما اعتمد من فصول وبرامج ومعاهد للتربية الخاصة، وعدم فتح البرنامج إلا بعد توفير كافة الإمكانات المادية والتقنية اللازمة له وتوفر احتياجه من المعلمين والمعلمات.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر