×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مطالبة بالتحقيق في تعثر أبراج مستشفى

 طالبت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أمس، بالتحقيق في تأخُرتنفيذ مشروع إنشاء أبراج طبية بمستشفى الملك عبدالعزيز بحي الزاهر بمنطقة مكة المكرمة. وقالت الهيئة في بيان لها- حصلت "الوطن" على نسخة منه - إن أحد مندوبيها زار المنطقة أمس لمتابعة المشروع ، الذي تمت ترسيته على إحدى الشركات بتاريخ 25 /1 /1429،وبعقد مدته 30 شهراً، وأنه ثبث تأخُر المشروع، حيث لم ينجز منه بتاريخ الزيارة، سوى ما نسبته 75% من الأعمال، في حين تمت إضافة مدة سبعة أشهر إلى العقد، ليكون موعد التسليم هو 1/ 12 /1432، ورغم ذلك لم يتمكن المقاول من تسليمه في الموعد المحدد.
وطلبت الهيئة من وزارة الصحة إجراء التحقيق في أسباب عدم إنجاز المشروع خلال مدة العقد، حتى يمكن الاستفادة منه، وتحديد المسؤولية تجاه ذلك، مع اتخاذ ما يلزم من إجراءات لمعالجة تبعات التأخير.
وأشارت الهيئة إلى أن مبنى المستشفى الحالي تم تشغيله منذ 66 عاماً، أي منذ عام 1367، بسعة 250 سريراً، و36 سريراً للعناية المركزة، واتضح أن المبنى بحاجة إلى إعادة تأهيل، مؤكدة على عدم قدرة العيادات الخارجية على استيعاب الأعداد الكبيرة من المراجعين للمستشفى،وهو مايتسبب في تأخُر مواعيد المرضى.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر