"التعليم الإلكتروني" تعلن بدء التقديم للحصول على الشهادات المهنية في التعليم والتدريب
أبريل 17, 2022 07:54 مساءً
مهد الذهب أعلن المركز الوطني للتعليم الإلكتروني، اليوم (الأحد)، بدء التقديم للحصول على الشهادات المهنية الاحترافيـة في التعليم والتدريب الإلكتروني، بهدف تأهيل وتمكين الممارسين في القطاع مـن خـلال منحهم شهاداتٍ احترافيةً في القطاع.
وأكد المركز أنه يمكن الآن لجميع ممارسي التعليم والتدريب الإلكتروني التسجيل للشهادة المهنية الاحترافيـة "تقديم التعليم والتدريب الإلكتروني OTT""المدعومة من صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" للشهادات الصادرة من المركز، كما سيكون التدريب على المستوى التأسيسي من قِبَلِ جهات معتمدة لدى المركز الوطني للتعليم الإلكتروني.
وتستهدف الشهادات الأفراد مـن ممارسـي التعليم والتدريب الإلكترونـي مـن المعلمين وأعضاء هيئة تدريس والمدربيـن وقادة برامج التعليم الإلكتروني ومشـرفي البرامـج أو أخصائيي الجـودة أو المصممين التعليميين أو مطوري المحتوى أو متخصصـي الدعـم الفـنـي للبرامـج الإلكترونيـة سـواء فـي التعليم العالي أو العام.
ويقدم المركز 6 شهادات مهنيـة احترافية متنوعة، تشمل تقديم التعليم والتدريب الإلكتروني، وتصميم خبـرات التعليم الإلكتروني، وضبـط جـودة التعليـم الإلكتروني، وتطويـر محتـوى التعليم الإلكترونـي، وذلك وفقًا لمعايير أهلية محددة يجري من خلالها تحديد الفئة المؤهلة للتقدم للحصول على الشهادات المهنية الاحترافية، بالإضافة إلى نموذج تقييـم وُضِعَ بناءً على المجالات الأساسية للشهادات التي تتضمن الكفايات والمؤشرات.
وأكد المركز أنه يمكن الآن لجميع ممارسي التعليم والتدريب الإلكتروني التسجيل للشهادة المهنية الاحترافيـة "تقديم التعليم والتدريب الإلكتروني OTT""المدعومة من صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" للشهادات الصادرة من المركز، كما سيكون التدريب على المستوى التأسيسي من قِبَلِ جهات معتمدة لدى المركز الوطني للتعليم الإلكتروني.
وتستهدف الشهادات الأفراد مـن ممارسـي التعليم والتدريب الإلكترونـي مـن المعلمين وأعضاء هيئة تدريس والمدربيـن وقادة برامج التعليم الإلكتروني ومشـرفي البرامـج أو أخصائيي الجـودة أو المصممين التعليميين أو مطوري المحتوى أو متخصصـي الدعـم الفـنـي للبرامـج الإلكترونيـة سـواء فـي التعليم العالي أو العام.
ويقدم المركز 6 شهادات مهنيـة احترافية متنوعة، تشمل تقديم التعليم والتدريب الإلكتروني، وتصميم خبـرات التعليم الإلكتروني، وضبـط جـودة التعليـم الإلكتروني، وتطويـر محتـوى التعليم الإلكترونـي، وذلك وفقًا لمعايير أهلية محددة يجري من خلالها تحديد الفئة المؤهلة للتقدم للحصول على الشهادات المهنية الاحترافية، بالإضافة إلى نموذج تقييـم وُضِعَ بناءً على المجالات الأساسية للشهادات التي تتضمن الكفايات والمؤشرات.