×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

موظفات تربية تبوك يطالبن بالمساواة بالمثبتات الجدد

 شهد فرع ديوان الخدمة المدينة بمنطقة تبوك صباح أمس، تجمعا لعدد من الموظفات بكليات التربية بجامعة تبوك، للمطالبة بتفعيل القرار السامي بتحسين وضع موظفي الدولة، ومساواتهن بزميلاتهن اللاتي تم تثبيتهن هذا العام.
وأكدت المتحدثة باسم الموظفات "م . ع . المالكي" لـ" الوطن"، أن بقاءهن على المراتب الحالية فيه ظلم كبير لهن خاصة أنهن صاحبات خبرة طويلة وخدمن في الوظيفة أكثر مما خدمت المثبتات هذه السنة، وقالت "إننا نأسف أن يكون هذا هو حالنا مع كل قرار جديد تتخذه الخدمة المدنية".
من جهته، أوضح المتحدث الرسمي بالجامعة الدكتور نايف الجهني، أن الموظفات سبق أن تقدمن برغبتهن في الالتقاء بمسؤولي الجامعة لعرض بعض مطالبهن، واستقبلهن من قبل وكيل وعميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين واستمع لمطالبهن، حيث أوضحن أنهن من قدامى الموظفات، وكن يتبعن لكليات التربية سابقاً، وتم تثبيتهن قبل أعوام بناءً على الأمر السامي الكريم في العام 1426 مع بداية نشأة الجامعة.
وأشار الجهني إلى أنهن طالبن بالمساواة مع زميلاتهن اللاتي تم تثبيتهن هذا العام بعد الأمر السامي الكريم الذي صدر مؤخراً ، وحصلن على مراتب أعلى بحسب لجنة التثبيت بوزارة الخدمة المدنية. وأضاف الجهني أنه تم إبلاغهن من قبل وكيل الجامعة بأن هذا الأمر ليس للجامعة أي علاقة به، وتم إشعارهن بأن الجامعة سوف تقوم بمخاطبة الجهات المعنية لتحقيق هذه الرغبة.
ومن جانبه ، قال المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين لـ"الوطن": ليس للخدمة المدنية علاقة بما طالبن به موظفات كليات التربية بمنطقة تبوك وأن الأمر ربما يعود إلى جهات أخرى
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر