×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء

خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء
مهد الذهب رأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت اليوم (الثلاثاء) في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

وبمناسبة يوم التأسيس استذكر مجلس_الوزراء ما أسبغ الله به على هذه البلاد من نعم عظيمة أولها نعمة الإسلام وما شرفت به من خدمة الحرمين الشريفين ثم ما منّ الله به عليها من توحيد الشتات وإرساء ركائز السلم والاستقرار وتحقيق العدل، وما وصلت إليه من تطور ونهضة، ومكانة رفيعة بين الأمم.

وأعرب المجلس_عن الشكر لقادة ورؤساء ومسؤولي الدول الشقيقة والصديقة على ما عبروا عنه من تهنئة ومشاعر نبيلة للمملكة بمناسبة يوم التأسيس التي تعد احتفاءً بتاريخ وطن أسس على الطموح والإيمان في جميع أطواره التاريخية ليكون نبراساً للبناء ومنارة للحضارة.

واطلع مجلس الوزراء يطلع على مضمون الاتصال، الذي أجراه ولي العهد، برئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية.

كما استعرض المجلس مجمل المحادثات والزيارات المتبادلة بين مسؤولين في المملكة وعدد من الدول، الرامية لتعزيز العلاقات وتقوية أواصر الصداقة والتعاون والعمل الجماعي؛ بما يحقق المصالح المشتركة، ويسهم في التنمية والازدهار بالمنطقة والعالم.

وتابع ما يشهده العالم من تطورات على المستويات السياسية والأمنية، ويشير إلى ما صدر عن مجلس التعاون لدول الخليج العربية من التأكيد على دعم الجهود الدولية لخفض التصعيد في أوكرانيا*من خلال الحوار والدبلوماسية.

وتطرق*إلى ما أكدته المملكة خلال أعمال مؤتمر ميونخ للأمن في ألمانيا من دعمها الجهود الهادفة لضمان أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط والعالم، والعمل مع الشركاء الدوليين لإنهاء الأزمة اليمنية.

*

ورحب "الوزراء" بقرار مجلس الأمن الدولي تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية، وتوسيع الحظر على إيصال الأسلحة إلى اليمن ليشمل جميع أفراد المليشيا، ويعرب عن التطلع بأن يسهم القرار في وضع حدٍ لأعمالها وداعميها، وتحييد خطرها على الشعب اليمني الشقيق والأمن والسلم الدوليين.

*

وجدد موقف المملكة الثابت تجاه ضرورة جعل منطقة الشرق الأوسط خالية من جميع أسلحة الدمار الشامل، وما أكدته خلال مشاركتها في (مؤتمر نزع السلاح) في جنيف، من دعمها التعاون لحظرها ومنع انتشارها، وضرورة تمسك جميع الدول بالتزامات معاهدة عدم الانتشار النووي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر