×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

بتصريحات وفيديو جديد.. الطفل ريان لم يتناول طعامه وانهيار جزئي للتربة ومحاولات الإنقاذ لا تزال متواصلة

بتصريحات وفيديو جديد.. الطفل ريان لم يتناول طعامه وانهيار جزئي للتربة ومحاولات الإنقاذ لا تزال متواصلة
مهد الذهب: تواصل حاليا فرق الإنقاذ في المغرب محاولتها لاستخراج الطفل ريان من البئر التي وقع فيها منذ يوم الثلاثاء الماضي.

وشهدت الساعات الماضية من صباح اليوم (الجمعة) تطورات جديدة، وأظهر مقطع فيديو متداول، انهيار جزء من التربة أثناء عملية إنقاذ الطفل ريان، ووفقا لصحيفة "هسيبريس" المغربية أصدرت السلطات المغربية أوامر إلى سائقي الآليات من أجل توقيف عملية الحفر.

وأفاد عضو لجنة متابعة إنقاذ الطفل ريان المحدثة بعمالة إقليم شفشاون، عبد الهادي الثمراني، بأنه تم إنجاز حفرة موازية للبئر بلغت مع منتصف اليوم 30 مترا، موضحا أن الأشغال تتقدم بشكل حثيث؛ لكن بكثير من الحذر لتلافي أي انهيار محتمل للتربة.

وأضاف أن الطفل يتنفس لكنه لم يتناول أي طعام، نافيا صحة ما تردد على مواقع التواصل بهذا الشأن، لافتا إلى أن فرقا طبية تتابع وضعه الصحي، وأن هناك أملا في أن يظل على قيد الحياة.

وأكد أن عملية الحفر تتواصل بحضور مهندس وتقنيين طوبوغرافيين إلى عمق 32 مترا، قبل الشروع في حفر فجوة أفقية بين الحفرة والبئر لانتشال الطفل ريان، مضيفا أن العملية صعبة للغاية، بسبب تضاريس المنطقة، مشيرا إلى اقتراب فرق الإنقاذ من مرحلة الحفر الأفقي، والتي أكد أنها من أهم وأعقد المراحل.

وكان الطفل المغربي قد سقط في بئر عميقة يبلغ عمقها 62 متراً بمركز تمروت، في إقليم شفشاون، شمالي المغرب، وتستمر محاولات إنقاذه المتكررة منذ الثلاثاء الماضي.

وأثار الحادث اهتماما واسع النطاق على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تصدر وسم #أنقذوا_ريان الترند، حيث تفاعل معه الكثيرون من داخل المغرب والبلاد العربية، مترقبين عملية إنقاذ الطفل داعين الله تعالى أن يخرجه ويرده إلى أهله سالمًا.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر