×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

"الجمارك" تُحبط 5 محاولات لتهريب أكثر من 1,4 مليون حبة كبتاجون في منفذ الحديثة

"الجمارك" تُحبط 5 محاولات لتهريب أكثر من 1,4 مليون حبة كبتاجون في منفذ الحديثة
مهد الذهب: أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، اليوم (الجمعة)، إحباط 5 محاولات لتهريب أكثر من 1.4 مليون حبة كبتاجون، عُثِر عليها مخبأة في شاحنات ومركبات قدِمت إلى المملكة عبر منفذ الحديثة.

وأوضحت الهيئة أنه عند خضوع عدد من الشاحنات والمركبات للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية والوسائل الحية "الكلاب البوليسية"، عُثر على تلك الكميات من حبوب الكبتاجون مخبأةً بطرق مختلفة.

وأضافت أنها أحبطت في المحاولة الأولى أكثر من 774 ألف حبة، كانت مُخبأةً في تجويف أرضية إحدى المركبات من نوع "خصوصي" وفي خزان الوقود الخاص بالمركبة، في حين أحبطت في المحاولة الثانية تهريب أكثر من 272 ألف حبة، كانت مُخبأة في أماكن متفرقة بإحدى الشاحنات القادمة للمملكة عبر المنفذ، كما أحبطت في المحاولة الثالثة تهريب 269,767 حبة كبتاجون في شاحنة أخرى، كانت مُخبأة بطريقة التهريب السابقة.

ولفتت الهيئة إلى أنه جرى إحباط محاولة رابعة في منفذ الحديثة أيضًا، حيث تم فيها إخفاء أكثر من 134 ألف حبة كبتاجون في أرضية إحدى الشاحنات القادمة، كما تمكّن المنفذ من إحباط محاولة خامسة لتهريب أكثر من 40 ألف حبة وذلك بعد إخفائها في جهاز التبريد الخاص بناقل الحركة لإحدى الشاحنات.

وأكدت الهيئة أنه جرى القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة وعددهم شخصان، وذلك بعد التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، داعيةً الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني، من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية 1910 أو عبر البريد الإلكتروني أو الرقم الدولي 00966114208417.

ونوهت بأنها تستقبل من خلال هذه القنوات البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر