×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

مخالفات بناء تفصل الكهرباء عن 50 فيلا بمكة المكرمة

 في الوقت الذي لم يغتنم فيه 375 مخالفا لأنظمة البناء في إسكان الملك فهد بحي الرصيفة بمكة المكرمة الفرصة التي منحت لهم لإزالة غرف بنوها من دون الحصول على موافقة الأمانة، فصلت شركة الكهرباء أمس التيار الكهربائي عن أكثر من 50 فيلا.
وأوضح أمين العاصمة المقدسة بالنيابة المهندس خالد الهيج لـ"الوطن" أن فصل التيار الكهربائي جاء بناء على توجيه من إمارة المنطقة بناء على توصية اللجنة المشكلة من عدة جهات لدراسة مخالفات البناء لإسكان الملك فهد، مشيرا إلى أنه سيتم الفصل عن جميع المخالفين خلال الأيام المقبلة. وأضاف الهيج أنه على الرغم من إعطاء الأهالي فرصة ثلاثة أشهر لإزالة المخالفات، والمتمثلة في بناء غرف إضافية فوق الدور الثاني دون الحصول على موافقة من الأمانة إلا أنهم لم يلتزموا بها.
وتفاجأ عدد من الأهالي أمس بفصل التيار الكهربائي عن منازلهم ولم تنجح محاولاتهم في إعادة التيار إليها حيث أشاروا لـ"الوطن" إلى أنهم اتجهوا إلى شركة الكهرباء وأمانة العاصمة المقدسة لإيجاد حل لمشكلتهم، مطالبين بإعادة النظر في ذلك، لاسيما في ظل معاناة أسرهم من انقطاع الكهرباء.
من جهته، أشار عمدة إسكان الملك فهد سليمان الحرازي إلى أن الأهالي يحاولون من خلال الاتصال بالجهات المعنية إيجاد حل لمشكلتهم، مشيرا إلى أنهم سيلجؤون إلى جمعية حقوق الإنسان للوقوف معهم.
يشار إلى أن أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، كان قد وجه بتشكيل لجنة من الإمارة وأمانة العاصمة المقدسة وشرطة العاصمة المقدسة والدفاع المدني، لدراسة مخالفات البناء في إسكان الملك فهد، حيث رصدت الأمانة ارتكاب نحو 30% من أصحاب الفيلات مخالفات بناء، تتمثل في بناء غرف فوق الدور الثاني من دون ترخيص من الأمانة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر