×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

1751 جولة بلدية لضبط إيقاع محلات الدمام

 صحيفة المهد _ متابعات نفذت بلدية وسط الدمام خلال الربع الأول من العام الحالي 1433، عددا من الجولات التفتيشية قادت إلى ضبط العديد من المواد الغذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في المحلات التجارية كما أتلفت البلدية المواد المضبوطة التي تنوعت بين فواكه وخضار ولحوم ومواد معلبة، إضافة إلى فرض غرامات مالية وتوجيه إنذارات للمخالفين.
وأوضح رئيس بلدية وسط الدمام مازن بخرجـي في تصريح صحفي أمس، أن البلدية وفي إطار سعيها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين نفذت خلال الربع الأول من العام الحالي 1751 زيارة تفتيشية على المحلات والعمالة، للتأكد من سريان شهاداتهم الصحية ونظافتهم الشخصية ومدى التزامهم بالزي الرسمي ولبس القفازات وغطاء الرأس والالتزام بالاشتراطات، وقد تمكن خلالها مفتشو البلدية من ضبط المواد المذكورة، موضحا أن عمليات التفتيش والحملات المفاجئة على المحلات والمطاعم والبوفيهات مستمرة بصفة يومية لوقف أية مخالفة قد تضر بالمواطنين.
وأضاف بخرجي، أنه نتج عن تلك الجولات اكتشاف 763 مخالفة موجودة وتوجيه الإنذار
لـ1031 منشأة وبلغت كمية المواد الغذائية المتلفة 24161 كيلو بينما بلغ عدد الغرامات 961 غرامة نتج عنها تحصيل مبلغ 264100 ريال.
وفي مجال برنامج تأهيل بعض المنشآت الصحية أوضح بخرجي بأن عدد المنشآت التي تم استهدافهـا خلال الربع الأول، 18 منشأة استجابت منها 5 منشآت فيما بلغ عـدد المنشآت التـي تم إعطـاؤها مهلة لتصحيح أوضاعها 13 منشـأة.
وفيما يخص الرخص المهنية أصدرت البلدية 620 رخصة جديدة، بينما تم تجديد 1171 رخصة.
وأكد بخرجي أن البلدية لا توفر جهدا في مراقبة المحلات التي تقدم أغذية لكنها في الوقت نفسه تهيب بالمواطنين والمقيمين أن يشاركوها حرصها على صحتهم عبر الالتفات لما يقدم لهم ولأبنائهم.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر