×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

خالد الفيصل يوجه بتفعيل الاستفادة من المشاريع الاقتصادية لأهالي رابغ والطائف (محدث)

 صحيفة المهد _ متابعات وجه سمو أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل اللجنة الخاصة التي شكلها لتفعيل الاستفادة من المشاريع الاقتصادية لصالح سكان محافظة رابغ بتقديم مخطط تفصيلي شاملاً البرنامج الزمني وتحديد نهاية شهر إبريل المقبل للاطلاع عليه.
وجاء توجيه أمير منطقة مكة المكرمة لدى اجتماعه بمكتبه بجدة اليوم مع فريق العمل الذي يضم وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري وأمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبوراس ومدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة بن صادق طيب ومحافظ رابغ طه بن عمر بن مبيريك ومسؤولين من الهيئة العامة للاستثمار وشركة بترورابغ.
وناقش الاجتماع تحقيق الفائدة القصوى من وجود تلك المشاريع على أرض رابغ في تنمية المكان والأهم من ذلك بناء الإنسان عبر استثمار وجودها في تطوير المحافظة وبناء حياة إنسانها فكريا وثقافيا وسلوكيا وعلمياً واقتصاديا.
ويمثل هذا الاجتماع أولى نتائج زيارة سمو الأمير خالد الفيصل الأخيرة إلى محافظة رابغ التي أعلن فيها سموه تشكيل لجنة خاصة لوضع تصور حول كيفية الاستفادة من المشاريع الاقتصادية والتعليمية الضخمة التي يجري تنفيذها في محافظة رابغ وصولاً إلى إخراج الحركة الاقتصادية والثقافية والصناعية من داخل أسوار المحافظة ليستفيد منها مجتمعها المواطن العادي.
وأبدى أمير منطقة مكة المكرمة سعادته بالنتائج الطيبة التي شاهدها لدى زيارته الأخيرة لمحافظة رابغ والمتمثلة في توظيف عدد من الشباب في المنشآت الكبيرة.
من جهة أخرى عقد الأمير خالد الفيصل في مكتبه بجدة اليوم بحضور وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخضيري اجتماعاً مع أمين محافظة الطائف المهندس محمد المخرج والمكاتب الاستشارية المشاركة في مشروع تطوير محافظة الطائف.
واستمع الفريق إلى توجيهات سموه والفكرة الرئيسة للمشروع، التي أكد فيها أن هذا التطوير يجب أن يكون مخططا بطريقة تظهر الطائف مدينة مريحة وسياحية ومبهجة للنظر والفسحة، وأيضا مدينة عصرية وتقنية.
واستعرض تاريخ الطائف ومكانتها السياحية والاقتصادية في المنطقة والمشاريع الكبيرة التي تنتظرها مثل مدينة عكاظ، وواحة التقنية، والواجهة السياحية ومشروع المطار.
كما استقبل الفيصل اليوم وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن البراك, واطلع منه على برنامج وخطط الوزارة المستقبلية في منطقة مكة المكرمة.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر