×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

جمعية حماية المستهلك تعلن عن خطتها الاستراتيجية

جمعية حماية المستهلك تعلن عن خطتها الاستراتيجية
مهد الذهب: أعلنت جمعية حماية المستهلك اليوم عن إطلاق خطتها الاستراتيجية للأعوام 2021-2024 تحت شعار "تحسين تجربة المستهلك في السوق السعودي" والتي تهدف من خلالها إلى تطوير آليات وإجراءات طوعية لتحسين تجربة المستهلك في المملكة العربية السعودية مع محفزات للالتزام بها وقياس فعاليتها والتنسيق لتطبيقها مع شركاء الجمعية وذلك كرسالة أساسية تقوم عليها الخطة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 في تحسين جودة الحياة وبيئة الاستثمار في المملكة.

وكشف رئيس المجلس التنفيذي للجمعية م. عبد الله بن علي النعيم إلى أن أهداف الخطة الاستراتيجية الجديدة تحقق رؤية الجمعية بأن تكون الجهة الرائدة محلياً وإقليمياً في تطوير وتحسين تجربة المستهلك في السوق السعودي وتمكينه.

وأشار م. النعيم إلى أن الخطة الاستراتيجية للجمعية تتضمن أهدافاً استراتيجية أربعة، الأول هو تطوير كفاءة الإنفاق وتعزيز الاستدامة المالية، بما يضمن توافق البيئة الإشرافية والرقابية الوطنية مع أفضل الممارسات العالمية من أجل حماية الاستقرار المالي وضمان النمو المستدام طويل الأمد، فيما يصب الهدف الثاني إلى تطوير مخرجات الجمعية من خلال تطوير وابتكار برامج وأنشطة ذات قيمة عالية للمستهلك بما يعزز من أثر الجمعية في المجتمع كذلك تطوير خدمات خاصة لأعضاء الجمعية، ولطالما كان للحوكمة والتميز المؤسسي أهمية خاصة للجمعية فكان الهدف الثالث هو تحقيق أعلى معايير الحوكمة الوطنية والعالمية مع العمل على تحقيق معايير جوائز التميز المؤسسي وتطوير السياسات والإجراءات الداخلية واعتمادها وتفعيلها وتطوير نظم المعلومات لتحقيق سرعة وكفاءة التنفيذ، وبالتأكيد فإن كل ذلك يتطلب العمل على الهدف الأخير وهو تطوير القدرات البشرية في الجمعية والاعتماد بشكل أكبر على قدرات الموظفين في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية والاستفادة من أنظمة العمل الحديثة والتطوع، وتمكين الموظفين والأعضاء واندماجهم وإيجاد الحوافز المعنوية والمادية للتميز والأداء العالي.

وأضاف الأمين العام د. ناصر فهد بن دهيم بأن الجمعية عازمة على تحقيق الأهداف الاستراتيجية من خلال تبنيها لعددً من البرامج التنفيذية بالتعاون مع شركائها في القطاعين الحكومي والخاص في توعية وتثقيف المستهلك بحقوقه وواجباته بهدف تحسين تجربته من خلال برامج مثل شهادات الالتزام التي تمنح شركائنا شهادات اعتماد بعد تحقيقهم الشروط الخاصة بتحسين تجربة المستهلك، وبرنامج الشراكة المجتمعية ويضم العديد من المبادرات لإشراك المجتمع في عملية اختيار برامج الجمعية أو نشطتها وإبداء الرأي فيها، بالإضافة للعديد من البرامج والمبادرات التي سيتم اطلاقها لتحسين تجربة المستهلكين وتطوير الخدمات المقدمة لهم.

كما أكد بأن الخطة الاستراتيجية للجمعية تم بنائها داخليا عبر تفعيل قدرات فريق العمل في الجمعية وسيتم تنفيذها وفقاً لقيم الجمعية مثل الشفافية واتباع أعلى المعايير في ذلك مما يعزز ثقة المجتمع في الجمعية، والتزام الجمعية بالتعاون مع شركائها والحرص على بناء الثقة مع أصحاب المصلحة، والعمل وفقاً لمنهجية واضحةً وثابتة، وأن تتخذ الجمعية كافة قراراتها ومخرجاتها وفقاً للأخلاقيات والقيم الوطنية.

وقد تم نشر الخطة الاستراتيجية على الموقع الإلكتروني للجمعية ويمكن للمهتمين الاطلاع عليها بشكل مباشر على الرابط التالي: https://cpa.org.sa/
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر