×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

“الغذاء والدواء”: تجنب استخدام رقائق الألومنيوم لتغليف الطعام في هذه الحالات

“الغذاء والدواء”: تجنب استخدام رقائق الألومنيوم لتغليف الطعام في هذه الحالات
مهد الذهب: أطلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء، تحذيرا مهما من استخدام رقائق الألومنيوم لتغليف الطعام في حالات معينة، للحفاظ على سلامة وأمان الطعام، كما أوضحت في الوقت ذاته الطريقة الآمنة والصحية لاستخدام تلك الرقائق.

ونشرت الهيئة، عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، إنفوجرافا يسلط الضوء على الاستخدام الآمن والصحي لرقائق الألومنيوم عند تغليف الطعام، ومتى يجب الامتناع عن استخدامها؟.

وذكرت الهيئة، أن رقائق الألومنيوم تعد مناسبة لتغليف الأغذية في درجة حرارة الغرفة، والثلاجة، كما يصبح استخدام هذه الرقاقات آمناً حال استُخدمت بطريقة صحيحة، وقد يؤدي استخدامها في أغراض غير مخصصة لها إلى تلوث الغذاء.

وحددت الهيئة العامة للغذاء، 4 حالات يجب فيها تجنب وعدم استخدام رقائق الألومنيوم، ضمت: لا تستخدمها في طهي أو تسخين الأغذية، وأيضا لا تستخدمها لحفظ الأغذية الحمضية أو عالية الملوحة، كذلك تجنب تعريضها لدرجات الحرارة العالية داخل الفرن، أو تعريضها للهب بشكل مباشر، وأخيرا تجنب استخدامها في أفران المايكروويف، واستبدلها بالأواني المخصصة لذلك.

وبحسب الهيئة، فإن الاستخدامات الشائعة لأوراق الأولومنيوم، تتمثل في تغليف بعض الأغذية لحمايتها من الجفاف وفقد النكهات أو انتقال الروائح إليها، لافتة إلى أن رقائق الألومنيوم تعمل على حماية الأغذية من التعرض للضوء الذي يؤثر على بعض الأغذية التي تحتوي على دهون مثل الشوكولاته وبعض أنواع الجلويات التي يمكن أن تتغير خواص رائحتها وتتزنخ بسبب تعرضها المباشر للضوء.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر