×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

التطوير يحيل دوارات طرق جدة إلى "التقاعد القسري"

 صحيفة المهد _ متابعات بعد أن ودعت "الطيارة والسفن"، تتأهب جدة لإحالة عدد آخر من ميادينها للتقاعد القسري، فما لم تزله المشاريع أتت عليه الخطط المرورية لتلحقه بركب المغادرين، ميدان الزهرة ودوار النجوم ودوار الإبرة ودوار الثغر، أربعة ميادين كانت ضحية الستة الأشهر الأخيرة من العمل التطويري لحركة المرور في جدة.
مشارط المقاولين التي بدأت تدب في أوصال العروس مقطعة أجزاء مهمة من ملامحها، لم تأت عبثا؛ فالمدينة التي كانت تعتبر تلك الميادين المنتشرة في كل جزء منها خاصية جمالية تضفي عليها رونقا خاصا، كشف لها الوقت أن تلك الميادين أصبحت أوراما يجب بترها، لكي تعود الحياة لقلب وأطراف العروس.
الميادين التي كانت العنوان الأبرز للوصول إلى أماكن مختلفة في جدة، يبدو أن وصف العناوين لن يمر عن طريقها، حيث بدأت الأمانة مؤخرا في التخلي عن تلك الميادين لصالح إعادة تنظيم الطرق الداخلية بعد تقارير دورية ترفعها لجنة مشكلة من إدارة المرور والأمانة، حيث وصفت تلك التقارير بعض الميادين في جدة "بالمعطل للحركة المرورية"، وأوصت بإلغائها.
مدير إدارة الطرق بأمانة جدة المهندس عبدالعزيز الغامدي أوضح أن إزالة تلك الميادين جاءت لصالح الحركة المرورية وتحسين حركة النقل داخل المدينة، مشيرا إلى أن هناك لجنة مختصة في الأمانة تضم عددا من الجهات الحكومية الأخرى للتنسيق ودراسة الاختناقات المرورية ومحاولة إيجاد حلول لها.
وبين الغامدي أن هناك مشاريع كبيرة تبذلها أمانة جدة من أجل تصحيح وضع الحركة المرورية في مختلف أحياء المحافظة، حيث ستقوم بإلغاء عدد كبير من الإشارات وتحرير المحاور الرئيسية لتصبح بدون أي توقفات، وكذلك إعادة سفلتة ورصف الشوارع بمواصفات جديدة، توازي تلك المواصفات التي تستخدمها وزارة النقل في سفلتة الطرق السريعة والطرق الدائرية، وكذلك عمليات الرصف المستخدمة في الهيئة الملكية في الجبيل وينبع.
وبين الغامدي أن إدارة الطرق تتوسع بشكل كبير في سفلتة الشوارع الداخلية للأحياء التي تحوي كثافة سكانية كبيرة، مشيرا إلى أن طلبات عديدة وصلت لإدارة الطرق وتقوم حاليا بتنفيذها، كما أشار الغامدي إلى أن الأمانة ستعمل على إعادة سفلتة الكثير من الطرق الرئيسية في مدينة جدة بعد أن قامت بحلول عاجلة تمثلت في ترقيع الحفر الموجودة في الشوارع.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر