×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الشؤون الإسلامية تكثّف جهودها التوعوية والإرشادية مع توافد المعتمرين

الشؤون الإسلامية تكثّف جهودها التوعوية والإرشادية مع توافد المعتمرين
مهد الذهب: كثفت الأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، جهودها التوعوية والإرشادية مع بدء موسم العمرة لهذا العام 1443هـ، في إطار رسالة الوزارة وأهدافها العامة ومواكبة لتوجيهات القيادة الرشيدة في تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

وأوضحت وزارة الشؤون الإسلامية في بيان لها أن الأمانة العامة للتوعية الإسلامية بالحج والعمرة تباشر أعمالها وفق الخطة الإستراتيجية المعدة لموسم العمرة لعام 1443هـ وبمشاركة دعاة وداعيات ومترجمين بلغات مختلفة، مشيراً إلى أن الأمانة اعتمدت برامج توعوية وإرشادية، إلى جانب تكثيف خدمة الرد الآلي عبر الهاتف المجاني (8002451000)، وعبر التواصل المباشر مع المعتمرين من خلال وجود الدعاة بالكبائن القريبة من المسجد الحرام.

وبينت الوزارة أن الهاتف المجاني يستقبل الاتصالات وعلى مدار الساعة وبثمان لغات لتنوير ضيوف الرحمن بأحكام المناسك من خلال فتاوى العلماء الراسخين بالعلم.

ولفتت وزارة الشؤون الإسلامية إلى أنها اعتمدت ضمن خطتها الإستراتيجية، برامج توعوية لبيان خطر فيروس كورونا المستجد وطرق الوقاية منه، في إطار الواجب المطلوب القيام به من قطاعات الشؤون الإسلامية؛ لمواكبة جهود الدولة لتوعية أفراد المجتمع على اختلاف شرائحهم وفئاتهم العمرية وتعدد لغاتهم للوقاية من وباء كورونا.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر