×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

تدريب 50 من منسوبي الدوريات الأمنية على المهارات الإدارية

 صحيفة المهد _ متابعات يخضع حوالي 50 من منسوبي الدوريات الأمنية من مناطق عدة بالمملكة، لبرنامج تدريبي ينطلق غدا في الرياض، بهدف تنمية مهاراتهم الإدارية والفنية والإلمام بكيفية التعامل مع شرائح المجتمع المختلفة في الميدان، وذلك في مقر الإدارة العامة للدوريات الأمنية لمدة خمسة أيام.
ويأتي هذا البرنامج الذي تشرف عليه جامعة الملك عبد العزيز، ويحظى بدعم ومتابعة من مدير الأمن العام في المملكة الفريق أول ركن سعيد بن عبد الله القحطاني، تنفيذا لاتفاقية بين الأمن العام والجامعة.
وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة، أن هذا البرنامج الذي بدأته الجامعة مع منسوبي الدوريات الأمنية سيشمل جميع منسوبي الأمن العام في الإدارات التابعة له، كالمرور وشرط المناطق والمحافظات وأقسام الشرط، بهدف زيادة الفعالية الفنية لدى رجال الأمن العام وتأهيلهم للقيام بمهامهم الوظيفية.
وأوضح عميد كلية الاقتصاد والإدارة في جامعة الملك عبد العزيز الدكتور حسام بن عبد المحسن العنقري، أن الجامعة ممثلة في مركز البحوث والتنمية بكلية الاقتصاد والإدارة تعمل حاليا على تسخير كل إمكاناتها في سبيل إنجاح البرنامج الذي سيعقد تحت عنوان "تنمية المهارات الإدارية والفنية لدى رجل الأمن".
وأشار إلى أن البرنامج يأتي ضمن سياق الخطة التدريبية الشاملة التي تم التنسيق لها خلال الفترة الماضية بين جامعة المؤسس وبين الإدارة العامة للدوريات الأمنية.
من جهته، أفاد مدير مركز البحوث والتنمية بالجامعة الدكتور ممدوح بن عبد الله باعويضان، أن 20 من المتدربين سيكونون من منطقة الرياض، فيما سيحضر 5 متدربين من كل من إدارة دوريات منطقة الجوف، وحائل، وتبوك، ونجران، والقصيم، والباحة.
وبين أن البرنامج سيتخلله خمس ورش عمل تتناول مفاتيح النجاح العشرة لتنمية وتطوير المهارات والقدرات الإدارية والسلوكية لدى رجل الأمن، الأنظمة واللوائح المحددة لعمل رجل الأمن، واستخدام أبجديات لغة الإشارة في التخاطب مع ذوي الاحتياجات الخاصة.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر