×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

"الإنذار المبكر" ينبه من موجة حارة في الشرقية.. وأمطار رعدية ورياح نشطة على عدد من المناطق

"الإنذار المبكر" ينبه من موجة حارة في الشرقية.. وأمطار رعدية ورياح نشطة على عدد من المناطق
مهد الذهب: أصدر النظام الآلي للإنذار المبكر، التابع للمركز الوطني للأرصاد، اليوم (الإثنين)، تنبيهات بهطول أمطار رعدية وسحب ممطرة مع نشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية، بعدد من مناطق المملكة، وموجة حارة ورياح نشطة وأتربة مثارة في أخرى.

وأوضح النظام أن أجزاء من منطقتي مكة المكرمة، والمدينة المنورة، ستشهد رياحاً نشطة وأتربة مثارة يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية الأفقية، مشيراً إلى أن الحالة تبدأ الساعة الـ 9 صباحا ً وتستمر حتى الساعة الـ 7 مساءً، أما في المدينة المنورة فتنتهي الساعة الـ8 مساءً.

وأبان أن محافظات أبو عريش والحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وصامطة وفيفا وهروب بمنطقة جازان، ومحافظات أبها والحرجة والنماص وبلقرن وتنومة وخميس مشيط ورجال ألمع وسراة عبيد وظهران الجنوب ومحايل بمنطقة عسير، ستشهد أمطاراً رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية، مشيراً إلى أن الحالة تبدأ الساعة الـ 12 ظهراً وتستمر حتى الساعة الـ8 مساء.

وأشار إلى أن محافظات الباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن وفزعة غامد الزناد بمنطقة الباحة، ستشهد سحباً رعدية ممطرة، يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية، مشيراً إلى أن الحالة تبدأ الساعة الـ 12 ظهراً وتستمر حتى الساعة الـ 8 مساءً.

وأضاف أن محافظات الأحساء والجبيل والخبر والخفجي والدمام والقطيف والنعيرية وبقيق ورأس تنورة بالمنطقة الشرقية، ستشهد موجة حارة، مبيناً أن الحالة تبدأ الساعة الـ 9 صباحا ً وتستمر حتى الساعة الـ 4 عصراً.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر