×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

"الصناعة": إصدار 59 ترخيصًا جديدًا.. وتوظيف 4 آلاف مواطن خلال الشهر الماضي

"الصناعة": إصدار 59 ترخيصًا جديدًا.. وتوظيف 4 آلاف مواطن خلال الشهر الماضي
مهد الذهب: أصدرت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، 59 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال شهر مايو الماضي، برأس مال يبلغ 532 مليون ريال، في حين بلغت المصانع التي بدأت الإنتاج خلال الفترة نفسها قرابة 33 مصنعًا.

وأكد تقرير صادر عن المركز الوطني للمعلومات الصناعية، أن 97% من إجمالي التراخيص الصناعية الصادرة كانت ذات استثمار وطني، في حين شكلت المصانع الصغيرة قرابة 75% من التراخيص الجديدة، وتصدر نشاط صنع المنتجات الغذائية التراخيص الجديدة الصادرة بنسبة (17%).

وكانت منطقة الرياض الأبرز بعدد (22) رخصة صناعية خلال الشهر الماضي، تلتها المنطقة الشرقية بعدد (12) رخصة.

وحول عدد الوظائف التي خلقها القطاع الصناعي خلال الشهر الماضي، كشف المركز الوطني للمعلومات الصناعية عن أنه تم توفير 6753 فرصة وظيفية بنسبة توطين تصل إلى 60%، حيث بلغ عدد وظائف السعوديين خلال هذا الشهر 4320 وظيفة.

وأشار التقرير إلى أن 33 مصنعًا بدأت الإنتاج خلال شهر مايو 2021م، برأس مال يقدر بـ1,2 مليار ريال، في حين كان نشاط صنع منتجات المطاط واللدائن الأبرز في المصانع التي بدأت الإنتاج بعدد (6) مصانع، بينما تصدرت مكة المكرمة بعدد (15) مصنعا بدأت الإنتاج خلال الفترة، فيما شكلت المصانع الصغيرة التي بدأت الإنتاج خلال الفترة (76%) من الإجمالي، وكذلك (97%) من إجمالي المصانع التي بدأت الإنتاج كانت مصانع ذات استثمار وطني.

وبين تقرير المركز الوطني للمعلومات الصناعية أن عدد المنشآت الصناعية القائمة بنهاية شهر مايو قد وصل إلى أكثر من 10 آلاف مصنع، وبلغ إجمالي حجم الاستثمارات فيها ما يتجاوز 1.3 تريليون ريال.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر